الاخبار

وفاة الدكتور هاني رسلان متأثرًا بكورونا

توفي اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وأفريقيا، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى عدد من الصحفيين والكتاب العاملين في مؤسسة الأهرام، وفاة هاني رسلان، مشيرين إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطالبوا بالدعاء له بالرحمة والمعفرة، قائلين: الرحمة لفقيدنا وخالص العزاء لأسرته وكل محبيه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أقرأ أيضًا| مركز الدراسات السياسية: آبي أحمد أصبح مهتزا بسبب تقدم قوات تيجراي

وكان للدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، العديد من التصريحات والاراء بشأن سد النهضة الاثيوبي، حيث صرح مؤخرًا بأن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد أصبح مهتزا ومرتبكا وتصريحاته غير متزنة بسبب التقدم السريع لقوات تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا، مؤكدا أن العاصمة مهددة بالفعل والطريق مفتوح أمام قوات تيجراي.

وأضاف الدكتور هاني رسلان، خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة “القاهرة والناس”، أن آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا يطالب السكان بأن يحملوا الأسلحة ويرخصوها للدفاع عن أنفسهم أمام تيجراي، مؤكدا أن الطريق الآن مفتوحا أمام تيجراي والحركة ستكون سريعة خلال الأيام القادمة وستسغرق شهر أو اثنين فقط.

وأشار الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن الحكومة الإثيوبية تقر بصعوبة وضعها الآن أمام تقدم قوات تيجراي، واعترفت بوجود تهديد حقيقي على الدولة وفق ما أعلنته وزارة العدل بأن ما يحدث الآن تهديد وجودي للدولة وهو ما ينعكس في تصرفات آبي أحمد، موضحا أن جذور الصراع المسلح الحالي في أثيوبيا يعود إلى عام 1991.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *