Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

معروف : الاحتلال قصف غزة بما يساوي قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف مساء اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ، إن الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من ١٢ ألف طن من المتفجرات ما يساوي قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشبما.

أبرز ما جاء في التحديث اليومي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم 17 توالياً، الصادر عن المكتب الإعلامي الحكومي:

بلغ عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، 5087 شهيداً منهم: 2055 طفلاً و1119 سيدة وفتاة، و217 مسناً، وإصابة 15273 مواطناً.

بلغ عدد شهداء جنوب قطاع غزة 1652 وهي المناطق التي زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة وارتكب فيها مجازر مروعة استهدف فيها النازحين بشكل مباشر في الطرقات وفي منازل أقربائهم وفي مراكز الإيواء.

بلغ إجمالي عدد النازحين نحو مليون و400 ألف مواطناً بنسبة تصل إلى 70% من سكان القطاع.

ارتكب الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، ارتقى فيها 3813 شهيداً غالبيتهم من النساء والأطفال.

تلقت الطواقم الحكومية نحو 1500 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 830 طفلاً.

أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل العدوان المستمر، منها أكثر من 20 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال بشكل كامل أو باتت غير صالحة للسكن.

72 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير.

استمر الاحتلال في استهداف شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وأخرج عدد منها عن الخدمة، في حين يواصل الاحتلال استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 177 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 32 مدرسة خرجت عن الخدمة.

يواصل الاحتلال تعمّد استهدافه تجمعات المواطنين وتدميره للبيوت فوق رؤوس ساكنيها، واستهدافه للكنائس والمساجد حيث تضرر كليا 32 مسجداً و3 كنائس تضررت بشكل بليغ.

الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من ١٢ ألف طن من المتفجرات ما يساوي قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشبما.

٣٣ طن من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع بالمتوسط في قطاع غزة منذ بداية العدوان.

جميع الإحصائيات الرسمية التي وثقتها الطواقم الحكومية الميدانية هو ما استطاعت الوصول إليه مع تواصل قصف الاحتلال على القطاع وتعذر الوصول لمناطق واسعة بسبب تواصل القصف.

لا زالت قوافل المساعدات الداخلة للقطاع دون الحد الأدنى من حاجة الواقع الإنساني الكارثي، حيث دخل ما مجموعه ٣٤ شاحنة ومن المتوقع دخول ٢٠ أخرى اليوم، وهو ما يعني بمجموعها ١٠٪؜ من معدل ما كان يدخل قطاع غزة يوميا قبل العدوان.

نؤكد على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، لإدخال المستلزمات الحياتية والاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها الوقود، وإخراج الجرحى والمصابين لتلقي العلاج.

المكتب الإعلامي الحكومي

الإثنين 22 أكتوبر 2023م

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *