Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

انطلاق وفد كن من المتفوقين إلى تونس وڤيتنام

انطلق وفد الطلبة والطالبات المنضمين إلى مبادرة «كن من المتفوقين» والتي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية لطلبة المرحلة الثانوية في نسختها الثالثة عشرة إلى كل من تونس وڤيتنام وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتي تستمر حتى 26 الجاري.

وقالت مدير إدارة الإعلام منى العياف إن هذه الرحلة التي ينظمها الصندوق سنويا تعتبر ضمن مسؤوليته الاجتماعية، حيث تأتي المبادرة تتويجا ودعما معنويا وماديا هدفه التشجيع على الاستمرار في مواصلة التحصيل الدراسي ليكافئهم الصندوق برحلة ثقافية ترفيهية متكاملة لزيارة إحدى الدول التي يتعاون معها الصندوق وتستفيد من مشروعاته الإنمائية، بالإضافة إلى تعريف هذه الأجيال بدور ومكانة الكويت في عيون الدول الصديقة والشقيقة ليكونوا سفراء فيما بعد في الداخل والخارج.

بدوره، قال مشرف رحلة الطلبة صالح التقي أن الطلبة سيقومون خلال الرحلة بزيارة عدة مشاريع قام الصندوق بتمويلها والمساهمة في إنشائها والاطلاع على مدى تأثيرها وانعكاسها الإيجابي على الشعب واقتصاديات الدولة، فضلا عن زيارة بعض الأماكن الثقافية والسياحية في مدينة قرطاج.

ومن جهتها، قالت مشرفة رحلة الطالبات فاطمة التركيت ان الطالبات سيقمن بزيارة عدة مشاريع تنموية في دولة ڤيتنام مثل مشروع التنمية الريفية في مقاطعة داباك، بالإضافة إلى زيارة الأماكن السياحية وبعض القرى الخاصة بصناعة البخور.

وذكرت التركيت أن الوفد يرافقه مشرفون ومشرفات من وزارة التربية لمتابعة الطلبة والطالبات طوال الرحلة.

يذكران الصندوق أطلق أولى رحلات هذه المبادرة عام 2010 وحتى الآن بلغ عدد الطلبة المتفوقون الذين التحقوا برحلات الصندوق أكثر من 300 طالبا وطالبة زاروا فيها أكثر من 15 دولة مثل جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية، جمهورية أوزبكستان، جمهورية الصين الشعبية، تركيا، لبنان، سريلانكا، المملكة المغربية وجمهورية السنغال وغيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *