Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي يستهلك ذاكرة الهواتف

كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة “جوجل”، أن تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية.

وكانت “جوجل” تخطط لتوفير نموذج Gemini Nano في هاتف بكسل 8 برو فقط، بينما سيتم تجاهل الإصدار العادي بكسل 8 بسبب القيود المتعلقة بمواصفات العتاد.

نموذج Gemini Nano

وفي وقت لاحق قررت شركة “جوجل” توفير نموذج Gemini Nano في بكسل 8 كخيار للمطورين فقط، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من تشغيله إلا من خلال قائمة خيارات المطور المخفية في الإعدادات، بينما سيتم توفيره بشكل افتراضي في واجهة المستخدم لهاتف بكسل 8 برو.

وفي هذا الشأن، أكد نائب رئيس “جوجل” للأجهزة وبرامج الخدمات، سيانج تشاو، أن “جوجل” ترغب في تجنب تقليل التجربة على هاتف بكسل 8 الذي يحتوي على ذاكرة عشوائية أقل، مقارنةً بالإصدار الآخر.

وأضاف، أن الشركة تريد أن تكون بعض مزاياها المدعومة بالذكاء الاصطناعي موجودة في الذاكرة العشوائية، مما يعني أن النموذج سيحتل جزءًا من الذاكرة العشوائية على نحو دائم لتشغيل تلك المزايا في أي وقت.

تسهيل الخطط اليومية باستخدام الذكاء الاصطناعي

وكانت “جوجل” قد أضافت مؤخرًا حزمة من التحديثات والمزايا الجديدة؛ لتسهيل الخطط اليومية من قِبل الأشخاص باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبينها تجربة البحث التوليدي “SGE” التي تسمح للمُستخدمين ببناء مسارات السفر وأفكار الرحلات.

وفي الوقت ذاته، تشير بعض التسريبات في المواقع الأمريكية إلى أن شركة “آبل” تعمل على زيادة الذاكرة العشوائية والسعة التخزينية في الإصدارات الأساسية من هواتف آيفون 16 القادمة، تمهيدًا لتضمين نماذج ذكاء اصطناعي قادرة على العمل في تلك الأجهزة.

روبوت الدردشة Gemini

يأتي روبوت “جيمني” Gemini بخيارات متنوعة من الاشتراك، حيث يمكن للمستخدمين اختبار أعلى نماذج الشركة التي تدعم الـ AI وهي ” ألترا 1.0 بتكلفة تصل لـ19.99 دولار شهريًا.

ويدعم “جيميني” 3 أحجام Nano، Pro، وUltra، إضافة لذلك فهو أكثر تطورا من أي أنظمة أخرى تدعم الذكاء الاصطناعي، كما يقدم الروبوت خيارات مجانية للتجربة في Gemini وGoogle AI Studio، ويدعم كذلك التفاعل وإمكانية استخدامه مع خدمات ومنتجات “جوجل” المختلفة.

وعملت شركة “جوجل” مؤخراً على ترقية برنامج الدردشة الآلي “بارد” فعلياً بنسخة من نموذج “جيميني”، مع خطط لإضافة “جيميني” إلى المنتجات المستخدمة على نطاق واسع بما في ذلك محرك بحث “جوجل” ومتصفح الويب كروم، والتي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم.

وقالت الشركة، إنها دربت روبوت “جيميني” باستخدام جيل جديد من المعالجات السحابية القوية التي يمكنها بشكل جماعي تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة بشكل أسرع بثلاث مرات تقريباً من الإصدار السابق.

للمزيد: أهم مميزات مساعد الذكاء الاصطناعي “جيميني” من “جوجل”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *