Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إذاعة الجيش الإٍسرائيلي تتحدث عن العملية في النصيرات

تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 8 يونيو 2023، عن العملية التي نفذها الجيش في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، والتي تم خلالها استعادة 4 أسرى.

وقالت الإذاعة، إنه في الآونة الأخيرة نُفذت عمليات استخباراتية على الأرض من قبل وحدات خاصة إسرائيلية في داخل قطاع غزة وجُمعت معلومات دقيقة حول أماكن وجود الأسرى.

إقرأ أيضاً: شاهد: عشرات الشهداء في هجوم إسرائيلي واسع على وسط قطاع غزة

وأضافت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الجيش يؤاف غالانت وافقا على خطة التحرير يوم الخميس الماضي وخلال اليومين الأخيرين جرت الاستعدادات النهائية.

وأوضحت الإذاعة أنه حتى صباح اليوم كان هناك استعدادات في داخل مختلف الوحدات والقوات وعند الساعة 11 تحدد نقطة الصفر للتنفيذ.

وأعلنت أن إنقاذ أحد الأسرى كان سريعاً وانتهى في دقائق معدودة، وكان إنقاذ الأسرى الثلاثة الآخرين معقداً واضطرت القوات إلى التنقل أثناء القتال لفترة طويلة.

وأوضحت أن “عملية البريج ودير البلح كانت للتمويه ولكن هدفها الأساسي المساعدة في عملية الإنقاذ التي نفذت”.

ونوهت إلى أن “الأسرى كانوا محتجزين بغرف منازل يتواجد بها مدنيين غزيين وتم تصفية جميع المسلحين الذين كانوا يحرسونهم وعددهم قليل جدا”.

وكشفت الإذاعة أن مركبة إنقاذ تعطلت خلال العملية وكان لا بد من التدخل الجوي في العملية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم استعادة 4 أسرى أحياء من قطاع غزة، خلال عملية عسكرية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي مشترك مع الشرطة والشاباك، أن الأسرى الأربعة هم: نوعا أرغاماني (25 عاما)، ألموغ مئير (21 عاما)، أندريه كوزلوف (27 عاما) شلومي زيف (40 عاما).

وأوضح أنه “تم إنقاذ المختطفين من قبل مقاتلي الشاباك والجيش الإسرائيلي من موقعين مختلفين خلال العملية، وحالتهم الصحية طبيعية وتم تحويلهم لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية في المركز الطبي تل هشومير شيبا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *