Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجارب الأمهات في تنعيم شعر الأطفال قبل عيد الأضحى المبارك

تبلغ ابنتك من العمر عامين، وشعرها خشن وباهت، وكل من حولك يُشير عليك بحل عندما يراها، “ضعي كذا واستخدمي كذا”، نصائح لا تنتهي من الزيوت والأعشاب، وأنت حقاً لا تثقين بأغلبها، كوني متحمسة لسماع تجارب الأخريات، التي أوردها لك، والتي تجيب عن أسئلتك، ما هي العناية أو الشامبو أو الزيت الذي يجب أن تستخدميه لجعل شعر طفلتك المجعد والخشن ناعماً ولامعاً، وما هي العناية الأخرى التي يجب أن تحتاطي لأجلها، هذا ما جمعه لك “سيدتي وطفلك”: من تجارب الأمهات والتي، أيد الخبراء بعضها.

الأم الأولى: عليك بشامبو الأطفال

استخدمي شامبو للأطفال الخالي من الدموع مع زبدة الشيا

للأطفال وللتخفيف من تجعيد الشعر والتحكم في التجعد، استخدمي شامبو للأطفال الخالي من الدموع مع زبدة الشيا، فهو الأفضل لغسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع. استخدمي بعدها بلسماً لشعر الطفل المجعَّد، لا يسبب الدموع للأطفال مع زبدة الشيا، بعد غسل الشعر بالشامبو، وإذا أصبح شعرها مبتلاً في الحمام في أي وقت، قومي بتمشيط شعر الطفلة. بمشط واسع الأسنان. وهذا سيجعل شعرها أكثر امتلاءً ولامعاً وليس خشناً أو مجعداً.
جرِّبي معنا طرقاً منزلية لزيادة كثافة شعر طفلك

الأم الثانية: راقبي غذاء طفلتك!

يحتاج الأطفال إلى الأطعمة الكاملة الدسم

يمكن أن يساهم سوء التغذية عند الأطفال في جفاف الشعر/ الباهت/ الخشن. يحتاج الأطفال إلى الكثير من الأطعمة الكاملة بما في ذلك كل شيء كامل الدسم. اهتمي بتناول الماء. وأضيفي الفواكه الجافة والخضروات والبيض (البروتين) إلى نظامها الغذائي.
وأنصحك بما يلي:
تجنبي استخدام الشامبو إذا استطعت. إذا كان يجب عليك استخدام الشامبو، فتأكدي من عدم احتوائه على الكبريتات أو السيليكون. يمكنك العثور على قائمة شاملة إلى حد ما من الكبريتات والسيليكون على موقع Curly Girl؛ تجنبي أي شيء ينتهي بـfate أو cone.
استخدمي البلسم (الخالي من الكبريتات والسيليكون). كلما غسلت شعرها، وضعيه على الأطراف فقط، ولا تطيلي وضعه على الرأس، لأن هذا يؤدي إلى تساقط الشعر عند الأطفال.
لا تفركي شعرها وهو جاف؛ قومي بمسحه بلطف، ويُفضل أن يكون ذلك باستخدام قميص أو منشفة من الألياف الدقيقة بدلاً من القماش.
تجنبي تجفيفه بالمجفف كلما أمكن ذلك، وإذا كان لا بد من تجفيفه بالمجفف، فاستخدميه على البارد.

الأم الثالثة: استخدمي ماسكات الشعر

دلِّكي الرأس (فروة الرأس) بالزيت قبل كل غسلة للشعر

أقترح عليك بعض الماسكات للشعر، والتي استفدت منها كثيراً في تنعيم شعر طفلتي المجعد، لكنها تحتاج إلى الصبر:
دلكي الرأس (فروة الرأس) بالزيت قبل كل غسلة للشعر.
ضعي اللبن الرائب على فروة رأس الطفلة وشعرها، واتركيه لمدة 15 دقيقة مرة واحدة كل عشرة أيام. ثم اغسليه بالشامبو
اصنعي قناعاً للشعر باستخدام بيضة واحدة و2/3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب. اخلطيها جيداً وضعيها على الشعر. لمدة 15/20 دقيقة. اشطفي الشعر بالماء البارد وإلا سيتخثر البيض ويسبب رائحة كريهة، ثم ضعي الشامبو واغسلي الشعر بالماء الدافئ. قومي بذلك مرة واحدة كل 15 يوماً.

الأم الرابعة: حضري الخلطة الزيتية في البيت

حضّري الخلطة الزيتية في البيت

واجهت الأم الرابعة موقفاً مماثلاً مع شعر ابنتها الصغرى، لقد طُلب منها أن تقوم بتحضير زيت في المنزل والذي فعل العجائب لشعر ابنتها، كما تقول:

كيفية تحضير الزيت؟

في مقلاة، قومي بتسخين كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الخردل وزيت جوز الهند. عندما يتم تسخينه بشكل صحيح، أطفئي موقد الغاز، ثم أضيفي على الفور ذرة فلفل أسود وحوالي ورقة كاري ثم اتركيه مغطى ليبرد.
بعد أن يبرد، أزيلي الأوراق والفلفل وخزِّني الزيت بشكل آمن.

كيفية تطبيق الزيت؟

يجب تطبيق هذا الزيت دافئاً، لذلك قومي بتسخينه قليلاً ثم ضعيه على الشعر عندما يكون دافئاً بدرجة تتحمله ابنتك، ودلكي فروة رأسها، وخصلات شعرها، واتركيه على الشعر طوال الليل، ثم اغسليه في الصباح التالي.

الأم الخامسة: غيري زيت الشعر كل 5 أشهر

بقص أطراف شعر ابنتك مرتين خلال ثلاثة أشهر

تقول هذه الأم: آمل أن تساعدك هذه النصائح كما ساعدتني على مدى السنوات الست الماضية. لقد بدأت العناية بشعري عندما كنت في الصف السادس، واليوم أنا في الصف الثاني عشر، ويمكنني أن أقول بكل فخر إن جودة شعري قد تحسَّنت بشكل كبير، لكن اتبعي الآتي:

  • قومي بتدليك شعر ابنتك، واستخدمي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو كليهما للحصول على جودة شعر جيدة. ويُفضل أن يكون ذلك مرتين في الأسبوع.
  • إذا أمكن، دعي الزيت يبقى، أي لا تغسلي الشعر بعد التزييت.
  • قومي بقص أطراف شعر ابنتك مرتين خلال ثلاثة أشهر.
  • استمري في تغيير زيت الشعر بعد حوالي 56 أشهر.
  • قومي بتمشيط شعرها مرتين يومياً على الأقل وتجنبي ربط الشعر.

الأم السادسة: تخلصي من القشرة دائماً

دلكي شعر طفلك باستخدام زيت تدليك الأطفال

برأي الأم السادسة، أن التدليك بالزيت الساخن وتحديداً زيت جوز الهند وزيت الأركان هو الأفضل بالنسبة للصغيرات، وتنصحك بالآتي:
انتبهي إلى الأطراف المتقصفة وقومي بقص شعرها كل شهر أو شهرين!.
قومي بتمشيط شعرها كل يوم للتخلص من القشرة!.
يمكنك استخدام الصابون المخصص للأطفال والشامبو المسمى بصابون الشوفان الأيرلندي.
يمكنك تزييت شعر طفلك بانتظام باستخدام زيت تدليك الأطفال.
استخدمي نوع شامبو غنياً بجوز الهند، ما يجعل الشعر ناعماً كالحرير!
*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *