Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

البيت الأبيض يدعي أن بايدن يبذل مساع للتوصل لوقف إطلاق نار بغزة

قال مستشار الأمن القومي إن بايدن يجري محادثات بالخصوص مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأمير قطر تميم بن حمد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقفة مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة (Getty Images)

ادعى البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يبذل مساع للتوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

ذكر ذلك مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، خلال لقائه الأربعاء، سفراء دول لديها محتجزون بقطاع غزة.

وقال سوليفان إن بايدن يجري محادثات بالخصوص مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والأربعاء، التقى سوليفان سفراء ورؤساء بعثات 17 دولة لديها “رهائن” في غزة، وفق ما ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، الخميس.

وحضر الاجتماع دبلوماسيون من الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة.

وأكد سوليفان للسفراء انخراط بايدن مع نتنياهو وأمير قطر والرئيس المصري في محادثات للتوصل إلى وقف إطلاق نار بغزة.

وبحثت المجموعة دعوة جماعية لحماس من أجل الإفراج الفوري عن “الرهائن”، وسبل إنهاء الأزمة، حسب المصدر نفسه.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة التي اندلعت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة على غزة، والتي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *