Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

14 صيحة لا تبطل موضتها في خزانة قصيرات القامة

تُعتبر قصيرات القامة الأكثر حظاً؛ فهناك الكثير من الصيحات التي تناسبهن، والأجمل أنها لا تخرج من قائمة الاتجاهات الرائجة مهما تعاقبت المواسم، وأغلبها من أساسيات خزانة كل امرأة عصرية أنيقة، وجميعها تساهم في إبراز طول القامة حيث تمنح من ترتديها جسماً ممشوقاً وإطلالة مرتبة.
تأتي الملابس المخططة عامودياً على رأس القائمة، كما تلعب الإطلالات المونوكروم دوراً مهماً في إبراز طول الجسم، ومن بين الصيحات التي لا تبطل نرشح لكِ أيضاً الفساتين القصيرة التي تعلو الركبة بشرط تنسيقها مع الحذاء المناسب.
تابعي القراءة لتكتشفي معنا 14 إطلالة وأكسسواراً لا غنى عنها في خزانة القصيرات، واكتشفي من خلال الصور ونصائحنا طرقاً رائعة لتنسيق كل قطعة؛ لتحصلي على إطلالات أنيقة ومرتبة في مختلف الأوقات.

 

1 الفساتين المستقيمة تناسبك

فستانان من Badgley Mischka الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تُعتبر الفساتين مستقيمة القصة من الصيحات المناسبة للقصيرات، ولا سيما الموديلات التي ينتهي طولها عند حدود الركبة، ويُفضل أن تكون سادة خالية من أي طبعات أو تطريز، كما في فساتين ماركة بادجلي ميشكا “Badgley Mischka” المصممة بأكمام طويلة وياقة دائرية، ستايل أنيق يسهل تنسيقه على مدار اليوم، أكمليه بصندل ناعم مصمم بلون قريب للون الجلد، ويُفضل أن يكون بكعب رفيع ومن دون إبزيم، وتممي أناقتك بحقيبة كتف صغيرة مزودة بسلسال متوسط الطول.

 

2 البناطيل الواسعة تزيد الطول

بنطال من غابرييلا هيرست Gabriela Hearst الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

قد تختفي موسماً أو اثنين، ولكن سرعان ما تعود وتتصدر المشهد من جديد، نتحدث عن البناطيل الـFlared أحد أبرز الستايلات التي نرشحها بقوة للقصيرات؛ لأنها كفيلة بمنح الجسم مزيداً من الطول، خاصة إذا نسقت مع توب من لونها نفسها، كما في الإطلالة البيضاء الراقية التي ظهرت بها عارضة ماركة غابرييلا هيرست “Gabriela Hearst”، والمكونة من بنطال يتسع من عند الركبة وصولاً إلى الحافة وسترة طويلة من دون أكمام مزودة بأزرار على الجهتين “Double Breasted” ينتهي طولها عند أول الفخذ. أكملي هذه الطلة بحذاء أبيض مدبب بكعب متوسط الطول، واحملي حقيبة كتف سوداء متوسطة الحجم مزودة بحزام متوسط الطول.

3 الحزام من لون الإطلالة نفسها

حزام من هيرميس Hermes الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اختيار القطع المناسبة لطول القامة لا يقتصر فقط على الملابس، بل يطال الأكسسوارات أيضاً؛ فعلى سبيل المثال يجب أن يكون الحزام من لون الملابس نفسها؛ حتى لا تقسمي طول قامتك وتجعليها تبدو أقصر مما هي عليه. إذا كان لون التوب مختلفاً عن لون البنطال؛ فاختاري الحزام من لون البنطال نفسه؛ ليظهرا كأنهما قطعة واحدة، هنا ارتدت عارضة ماركة هيرميس “Hermes” حزاماً بلون مطابق للون التوب والبنطال، والنتيجة إطلالة مونوكروم تزيدك طولاً ورشاقة.
قد ترغبين في الاطلاع على أكسسوارات لن تستغني عنها في إطلالاتك لربيع 2024

 

4 التنانير التي ينتهي طولها عند الركبتين

تنورة من Ralph Lauren الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من أنسب موديلات التنانير التي تناسب قصيرات القامة، تلك المصممة بقصة مستقيمة التي ينتهي طولها عند حدود الركبتين مثل التنورة الساتان الزرقاء التي أطلت بها عارضة ماركة رالف لورين “Ralph Lauren”، نسقيها على طريقتها مع قميص أحمر مزين بطبعات صغيرة الحجم؛ حتى لا تزيد من عرض الجسم، وبالتالي تجعله يبدو أقصر، وانتعلي صندالاً ذهبياً، يُفضل أن يكون من دون سوار يلف الكاحل حتى لا يقسم طول الساق.

 

5 الأحذية المدببة لا غنى عنها في خزانتك

حذاء من “Jil Sander” الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا تخرج الأحذية المصممة بمقدمة مدببة “Pointed Shoes” من ساحة الموضة، وهى تُعتبر من الأكسسوارات الأساسية في خزانة كل امرأة أنيقة، والأنسب للقصيرات؛ فالمقدمة المدببة توحي بأن الساقين أكثر طولاً، فقط احرصي على اختيار الموديلات المصممة من دون إبزيم، وتلك المزودة بكعب رفيع متوسط الطول، وابتعدي قدر الإمكان عن الموديلات المطبعة والمطرزة، وتجنبي تماماً موضة الأحذية المصممة بمقدمة مربعة أو دائرية، سيعجبك الحذاء الأسود من ماركة جل ساندر “Jil Sander”، تألقي به على مدار اليوم.

 

6 الفساتين السهرة المشقوقة على الجانب

فستان من Dennis Basso الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في حال كنتِ تبحثين عن فستان مناسب للسهرة، وجهي اختيارك نحو الموديلات الطويلة المزينة بشق جانبي طويل يكشف الركبة، كما في الفستان الأسود الذي رصدناه لدى ماركة دينيس باسو “Dennis Basso”، الذي تميز بخصره العالي؛ ما يمنح الجزء السفلي من الجسم مدًى أطول، أيضاً الياقة الـV Neck ستساهم في إطالة الرقبة وتنحيف الصدر، نسقيه مع صندال أسود ناعم بكعب عالٍ، وتممي أناقتك بحقيبة كلاتش صغيرة فضية أو حمراء.

 

7 الإطلالات الموحدة تزيد من طول القامة

إطلالة من سانت لوران Saint Laurent الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من أبرز الحيل المتبعة لإطالة القامة القصيرة، هي اعتماد إطلالة مونوكروم موحدة اللون، حتى ألوان الأكسسوارات يجب أن تتطابق مع الملابس. استوحي من أناقة عارضة ماركة سانت لوران “Saint Laurent”، التي أطلت ببذلة صيفية باللون البني الداكن الدارج، تألفت من بنطال مستقيم القصة وجاكيت ينتهي طوله عند أول الفخذ مميز بقصته الراكزة على الكتفين، وحددت الخصر بحزام رفيع، وانتعلت حذاءً مدبباً. أكملي هذا اللوك الراقي بحقيبة متوسطة الحجم، وزيني رقبتك بقلادة ناعمة قصيرة من الذهب الأصفر.

 

8 الحقائب متوسطة الحجم أساسية في خزانتك

حقيبة من موسكينو Moschino الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

برزت هذا الموسم موضة حقائب الـBaguette متوسطة الحجم، التي تتميز بحجمها المتوسط واليد القصيرة التي تمكنك من حملها على الكتف؛ فلا يتعدى طولها منطقة الصدر. تمسكي بهذه الصيحة؛ إذا كنتِ ترغبين في إبراز طول قامتك، واختاريها بلون حيادي مثل حقيبة موسكينو “Moschino”؛ لتتمكني من تنسقيها مع مختلف الألوان المتوافرة في خزانتك، زيني بها إطلالتك الكاجوال المكونة من قميص أبيض وبنطال جينز Falred، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود، أو نسقيها مع فستان ملون قصير وحذاء من لونها نفسه.
قد يهمك الاطلاع على موديلات حقائب لربيع وصيف 2024 أساسية في خزانة كل امرأة قصيرة

 

9 البلات بالقياسات المضبوطة على الجسم

بدلة من توم فورد Tom Ford الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

احرصي على اختيار البذلات المصممة بقياسات مضبوطة على الجسم؛ فتفادي الجاكيتات عريضة الأكتاف والبناطيل القصيرة، من جهتنا نرشح لكِ البذلة الساتان الليلك التي أطلت بها عارضة ماركة توم فورد “Tom Ford”، والتي تميزت بالبنطال مستقيم القصة والجاكيت متوسط الطول، نسقيها على غرارها مع قميص ساتان من لونها نفسه، وانتعلي صندالاً أسود، واحملي كلاتش متوسط الحجم من لون الحذاء نفسه، وارتدي سلسالاً طويلاً لتزيدي من طول الرقبة.

10 الفساتين الـA Line القصيرة لجسم ممشوق

فستان من ألتوزارا Altuzarra الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تبقى الفساتين المصممة بقصة A Line متربعة على عرش الموضة العالمية؛ ما يصب في صالح القصيرات، ولا سيما الموديلات غير محددة الخصر والقصيرة التي تكشف الركبة مثل الفستان الأسود الذي جلبناه لكِ من مجموعة ماركة ألتوزارا “Altuzarra”، اختيار رائع لإطلالات المساء، نسقيه مع حذاء مدبب من لونه نفسه، وارتدي أقراطاً متدلية ناعمة من الذهب الأبيض، واحملي حقيبة صغيرة سوداء مزودة بسلسال فضي متوسط الطول.

 

11 اختاري الحقائب الطويلة متوسطة الحجم

حقيبة من Fendi الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

عند البحث عن حقيبة Tote؛ احرصي على اختيار الموديلات الطويلة، وابتعدي عن العريضة والضخمة؛ لأنها ستطغى على طولك وتزيد من مشكلتك، من جهتنا نرشح لكِ الحقيبة البنية الداكنة متوسطة الحجم من مجموعة فندي “Fendi”، قطعة فخمة يمكن تنسيقها مع جميع إطلالاتك النهارية، لا تترددي في التوجه بها إلى المكتب، ولائميها مع حذاء مدبب من لونها نفسه.

 

12 أضيفي التاييرات القصيرة إلى خزانتك

تايير من فيرساتشي Versace الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سجلت التاييرات القصيرة التي ارتبطت بموضة الثمانينيات عودة قوية، وهي من الصيحات المناسبة للقصيرات حيث تبرز طول الساقين، أضيفي التايور الزهري الفاتح المزين بخطوط بيضاء متقاطعة من ماركة فيرساتشي Versace إلى خزانتك، ونسقيه مع صندال شفاف وحقيبة Tote متوسطة الحجم من لونه نفسه.

 

13 تبنّي موضة الألوان الترابية

جمبسوت من زيمرمان Zimmermann الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تُعتبر الألوان الترابية خاصة القريبة للون الجلد من الصيحات التي لا تنتهي والمناسبة لصاحبات القامة القصيرة، اعتمديها في كامل الطلة لتحصلي على النتيجة المرجوة، وتألقي بجمبسوت بيج عالي الخصر مزود بحزام من لونه نفسه، مثل التصميم الذي ظهرت به العارضة زيمرمان “Zimmermann”، وانتعلي حذاءً مدبباً من لون الجلد نفسه، وتممي أناقتك بحقيبة سوداء صغيرة مزودة بحزام يمكن تعديل طوله.

 

14 الأزياء المخططة عامودياً تزيدك طولاً

بدلة مخططة من  سكياباريلي Schiaparelli الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تملك طبعة الخطوط العامودية تأثيراً واضحاً في الجسم حيث تمنحه مدًى أطول، كما تساهم في تنحيفه خاصة إذا كانت مطبعة على خلفية داكنة مثل البذلة السوداء التي وجدناها لدى ماركة سكياباريلي “Schiaparelli”، التي تميزت بالبنطال الـWide Leg عالي الخصر، والجاكيت المصمم بأكتاف مضبوطة، نسقيه مع حذاء مدبب أسود، واحملي حقيبة بيج متوسطة الحجم.
لا يفوتك الاطلاع على 7 طرق لتنسيق القميص الأبيض في صيف 2024 سترغبين في اعتمادها الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *