Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟ الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا

من هو الأمير حمزة بن الحسين – الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا، تصدرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وحركات البحث الشهيرة عبر جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن السيرة الذاتية لـ ” الأمير حمزة بن الحسين” الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني، وعم الأمير حسين بن عبد الله الثاني، حيثُ عقد حفل زفاف الأمير حسين على الأميرة رجوة خالد آل سيف، أمس الخميس 1 حزيران/ يونيو 2023، بقصر زهران وقصر الحسينية بعمان.

كما يبحث العديد من الأشخاص في الوطن العربي والأردني، بعدما حضروا زفاف الأمير حسين عن أفراد العائلة الملكية الأردنية الهاشمية للتعرف عليهم فردًا فردًا، وكان من ضمنهم الأمير حمزة بن الحسين بن طلال وزوجته وأبنائه، الذين سنوضح سيرتهم الذاتية خلال الفقرات التالية في هذا المقال.

من هو الأمير حمزة بن الحسين – الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا:

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في من خلال هذا المقال، نبذة عن حياة الأمير حمزة بن الحسين بن طلال، الذي تصدر اسمه مواقع التواصل في الساعات الماضية، كما سنوضح أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة به والسيرة الذاتية له ولزوجته وأبناءه، بالإضافة إلى سبب تخليه عن لقب الأمير.

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟

ولد الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله في 29 مارس 1980.

يعد حمزة بن الحسين أمير أردني.

يعتبر الأمير حمزة بن الحسين رابع أبناء الملك الحسين والأكبر من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين.

يكون الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

كما يعتبر الأمير حمزة بن الحسين عم الأمير حسين بن عبد الله الثاني.

518681-1864452666.jpg

تولى الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد ما بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004.

كما كان الأمير حمزة بن الحسين ضابطًا سابقًا في الجيش الأردني.

ذكرت الملكة نور في سيرتها الذاتية أنها هي والملك حسين سميا حمزة بهذا الاسم نسبة لحمزة بن عبد المطلب.

في 29 أغسطس 2003، عقد الأمير حمزة بن الحسين قرانه على الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بن عبد الله الأول التي أصبحت تلقب بعد الزواج بنور حمزة، وأنجب منها الأميرة هيا (ولدت في 18 أبريل 2007)، إلا أنهما انفصلا في شهر سبتمبر من عام 2009.

وفي 11 يناير 2012، أعلن الأمير حمزة بن الحسين عن خطوبته من الكابتن طيار بسمة محمود العتوم، من قرية كفرخل في جرش، وعُقد القران في 12 يناير، ولقبت بعد ذلك بالأميرة بسمة حمزة، وأنجبا الامراء: الأميرة زين، الأميرة نور، الأميرة بديعة، الأميرة نفيسة، الأمير حسين، الأمير محمد.

تخلى الأمير حمزة بن الحسين عن لقب “الأمير” في 3 أبريل 2022، في رسالة نشرها عبر حسابه الشخصي في تويتر، ورد ذلك إلى عدم تماشي قناعاته وثوابته مع التوجهات والأساليب الحديثة للمؤسسة الرسمية.

سبب تخلي الأمير حمزة بن الحسين عن لقب الأمير:

يعود سبب تخلي الأمير حمزة بن الحسين عن لقب الأمير، لقضية الفتنة التي تورط فيها الأمير حمزة بن الحسين ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض والتي حدثت في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد وأد الملك عبد الله الثاني هذه الفتنة بكل الوسائل، كما وافق العاهل الأردني على القرارات والإجراءات التي قدمها له مجلس الأسرة المالكة ضد الأمير حمزة بن الحسين والتي رفعت له بتاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وقال في بيان له:

“قرّرت الموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس لنا منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول الماضي، وكنت قد ارتأيت التّريث في الموافقة عليها لمنح أخي حمزة فرصة لمراجعة الذّات والعودة إلى طريق الصّواب”.

كما من الواضح أن الأمير حمزة بن الحسين ممنوع عنه الاتصالات، بالإضافة إلى أنه وضع تحت الإقامة الجبرية ويمنع عليه التحرك ومغادرة مكان إقامته.

فرض الإقامة الجبرية للأمير حمزة بن الحسين:

تعرض ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين في 3 أبريل 2021، للاعتقال مع ما يقرب من 20 شخصًا آخر بزعم التخطيط لانقلاب ضد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، نقلًا عن مسؤول استخباراتي شرق أوسطي لم تذكر التقارير الإخبارية اسمه.

وقالت صحيفة الواشنطن بوست إن الأمير حمزة بن الحسين وضع تحت الإقامة الجبرية في مقر سكنه في عمّان، حيث يتم التحقيق في تهمة تهديد استقرار المملكة الأردنية الهاشمية، إلا أن الجيش الأردني قد نفى أن يكون الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية، لكنه قال إن الأمير تلقى أوامر بوقف الأعمال التي يمكن أن تستهدف أمن واستقرار البلاد.

وفي الساعة الحادية عشرة من يوم السبت 3 أبريل 2021، ظهر الأمير حمزة بن الحسين في مقطع فيديو قال فيه أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية في إطار حملة اعتقالات لشخصيات أردنية بارزة في عمّان مما يؤكد الخبر.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم متابعينا الكرام في ، التعريف بالأمير حمزة بن الحسين الخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني ملك الأردن، كما أرفقنا أبرز المعلومات المتعلقة بحياة الأمير حمزة بن الحسين، بالإضافة إلى قصة فرض الإقامة الجبرية له.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *