Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الشرطة الإسرائيلية تعتقل أكثر من 100 عامل فلسطيني

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 101 عامل فلسطيني داخل أراضي الـ1948.

وأضاف في تصريح صحفي أن الشرطة الإسرائيلية شنت حملات شرسة لملاحقة العمال الفلسطينيين في الداخل، واستولت على هواتفهم الخليوية.

وأشار سعد إلى أن أكثر من 5500 عامل بمن فيهم 4000 عامل من قطاع غزة ، اعتُقلوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

ولفت إلى أن عاملين من قطاع غزة استُشهدا خلال التحقيق، فيما لا يزال 165 عاملا من قطاع غزة في المعتقلات.

وأوضح سعد أن الاتحاد راسل الصليب الأحمر ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للعمال، وطالبهم بتوفير معلومات عن العمال المعتقلين، خاصة عمال قطاع غزة.

وكان سعد قد صرح مطلع الشهر الجاري أن الاحتلال قتل خمسة وعشرين عاملا منذ مطلع العام الجاري باستهدافهم بالرصاص الحي أو بالغاز السام، أو الاعتداء بالضرب، واعتقل 5100 عامل منذ بداية العدوان من الضفة وقطاع غزة، وأخضعهم للتحقيق وأغلبيتهم عمال بناء.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بلغت أكثر من (8755)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *