Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما في صور جديدة اختتاماً لاحتفالات الذكرى العاشرة لحكمه

شارك البيت الملكي الهولندي مجموعة من الصور للملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما اختتاماً للاحتفالات التي أُقيمت على مدار العام توثيقاً لمرور العقد الأول لاعتلاء الملك العرش، ليصبح الحاكم الفعلي للبلاد منذ 30 إبريل عام 2013، وذلك بعد أن تنازلت والدته الملكة بياتريكس التي أصبحت الآن تحمل لقب الأميرة بياتريكس عن العرش.

وقد تم التقاط الصور في سبتمبر 2023 في قصر نورديندي بواسطة أنطون كوربيغن، وتم إصدارها في نوفمبر 2023.

إطلالة الملك ويليم والملكة ماكسيما

يظهر الملك ويليم في الصور مرتدياً بدلة رسمية وربطة عنق بيضاء ووسام الفارس الكبير للصليب العسكري من وسام ويليام العسكري ونجمة الصليب الكبير من وسام الأسد الهولندي. بينما ارتدت الملكة ماكسيما فستاناً وردياً وفوقه الصليب الأكبر لوسام الأسد الهولندي ونجمة الصليب الأكبر لوسام أورانج. هذا بالإضافة لتاج ستيوارت.
تعرفوا إلى أبرز أدوار ملكات العالم في الأمم المتحدة

استعدادات الملك ويليم ألكسندر ليصبح ملكاً

شغل الملك ويليم ألكسندر عدداً من المناصب التي أهلته فيما بعد ليخلف والدته في التربع على العرش الهولندي. من ضمن المناصب التي شغلها، أصبح عضواً في مجلس الدولة بصفته أمير أورانج في يوم ميلاده الثامن عشر. وكان يحضر اجتماعاتها الأسبوعية بحسب ما يتسع له من وقت بعد مذاكرته. وانتقلت سلطة رئيس مجلس الدولة له بشكلٍ تلقائي بعد تنازل والدته عن العرش.

كما كان الملك عضواً في مجالس إدارية مختلفة. فقد كان عضواً في المجالس الإشرافية للبنك المركزي الهولندي De Nederlandsche من عام 1998 إلى عام 2010، متحف كرولر مولر من عام 1999 إلى عام 2010. وبوصفه أميراً، ترأس صندوق مجموعات أورانج ناسو التاريخية من 2002 إلى 2013. كما كان مهتماً بشكلٍ خاص بمجالات إدارة المياه والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرياضة والدفاع.

زواج الملك ويليم والملكة ماكسيما

في 2 فبراير عام 2002، تزوج الملك ويليم من الملكة ماكسيما، ولديهما ثلاث بنات؛ الأميرة كاتارينا أماليا، الأميرة أليكسيا والأميرة أريان.

وقد سبق وأن أعلنت الأميرة بياتريكس (الملكة بياتريكس آنذاك) في 30 مارس 2001، خطوبة أمير أورانج (الملك ويليم حالياً) وماكسيما زوريغويتا. وفي 3 يوليو 2001، أقر مجلسا البرلمان مشروع قانون قدمته الحكومة بالموافقة على الزواج.

عاش الزوجان الملكيان في البداية في Noordeinde 66، لاهاي. في ربيع عام 2003، انتقلا إلى إيكنهورست في ملكية دي هورستن في فاسينار. منذ يناير 2019، يعيش الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وبناتهما الثلاث في قصر هويس تن بوش.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *