Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تطلق برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء في السعودية

لتطوير وتعزيز قطاع الفضاء في المملكة، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء. يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” وكراج، ويهدف إلى جذب الاستثمارات، وتعزيز القدرات والكفاءات الوطنية، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتوسيع آفاق البحث والتطوير في قطاع الفضاء.

مدة البرنامج

يقام البرنامج على مدى 6 أشهر ويتضمن 4 مراحل رئيسية. تبدأ بهاكاثون يجمع المبتكرين لحل تحديات تقنية في قطاع الفضاء، يليه معسكر تدريبي لإنشاء نماذج أولية للحلول بالتعاون مع خبراء ومختصين. بعد ذلك، تأتي مرحلة حاضنة الأعمال التي تقدم الدعم المادي لدخول سوق قطاع الفضاء.
وأخيرًا، تكوين مجتمعات ريادة أعمال الفضاء التي تجمع بين أصحاب الخبرة والمستثمرين ورواد الأعمال في القطاع.

شروط التسجيل

وأوضحت الهيئة أن شروط التسجيل في البرنامج تتمثل في: تقديم حل لأحد التحديات في قطاع الفضاء، والتسجيل من خلال تأسيس شركة مقرها المملكة أو شركة موجودة مسبقًا، إلى جانب توفير نموذج عمل أولي يتضمن حلاً ابتكاريًا.

للمزيد الاطلاع على: هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية تطلق معسكر تحدي الفضاء.. مزايا ومعايير التقديم.

يأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن جهود الهيئة لتنمية بنية تحتية متينة لدعم رواد الأعمال، وتمكين الابتكار، ودعم الكفاءات والقدرات الوطنية، واستفادة من الخبرات العالمية في قطاع الفضاء.

نبذة عن البرنامج

حاضنة أعمال متخصصة في تقنيات الفضاء لدعم الشركات الناشئة في المراحل المبكرة من خلال توفير مجموعة من الحزم التدريبية والإرشادية والدعم المالي لمساعدة الشركات الناشئة لدخول سوق قطاع الفضاء الواعد

وللتسجيل في البرنامج من خلال الرابط التالي: https://entrepreneurshipalliance.space/AR/incubator.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

أنشئت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تحت مسمى (هيئة الاتصالات السعودية) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ وتم تغيير مسمى الهيئة بعد أن أنيطت بها مهام جديدة تتعلق بتقنية المعلومات ليصبح (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 133 وتاريخ 21/5/1424هـ.

والهيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري لتحقيق أهدافها المنصوص عليها في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *