Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

شركة “أوبن إيه آي” تعلن تشكيل لجنة إشراف جديدة

ستقيم اللجنة بروتوكولات السلامة الموجودة أصلًا فيها، وستقدّم توصيات بشأن أيّ تحسينات أو إضافات ممكنة…

أعلنت شركة “أوبن إيه آي”، مبتكرة برنامج “تشات جي بي تي”، الثلاثاء عن تشكيل لجنة إشراف جديدة، في حين أثارت استقالة مسؤولين فيها مخاوف بشأن رغبتها في الحدّ من المخاطر الّتي يحتمل أن تنجم عن الذكاء الاصطناعيّ.

وأوضحت الشركة أنّ اللجنة الّتي سيكون مدير الشركة سام ألتمان أحد أعضائها، يفترض أن تباشر العمل عندما تبدأ “أوبن إيه آي” بتدريب نموذجها الجديد من الذكاء الاصطناعيّ الّذي يتوقّع أن تتجاوز قدراته “تشات جي بي تي 4” الحاليّ.

وقالت الشركة في بيان “فخورون بإنشاء وتوفير نماذج ذكاء اصطناعيّ متقدّمة من حيث القدرات والسلامة. وفي هذه المرحلة المهمّة، نرحّب بإيجابيّة بالنقاش الواسع” الّذي تثيره.

وينبغي على اللجنة الّتي ستتألّف من أعضاء في مجلس إدارة الشركة ومسؤولين فيها، أن تعمل خلال الأيّام التسعين المقبلة، على تقييم وتعزيز مسألة السلامة والعمليّات الراهنة المتعلّقة بتطوير ذكاء اصطناعيّ متقدّم.

وأكّدت “أوبن إيه آي” أنّها ستتلقّى نصائح من متخصّصين خارج الشركة خلال هذه الفترة، ومن بينهم مدير الأمن السيبرانيّ السابق في وكالة الأمن القوميّ الأميركيّ روب جويس، والمسؤول السابق في وزارة العدل جون كارلن.

وستقيم اللجنة أيضًا بروتوكولات السلامة الموجودة أصلًا فيها، وستقدّم توصيات بشأن أيّ تحسينات أو إضافات ممكنة.

وفي نهاية الأشهر الثلاثة، سيعرض تقرير اللجنة على مجلس الإدارة قبل نشره.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *