Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملية الإخلاء والإنقاذ في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي عصر اليوم الاثنين 19 يونيو 2023 انتهاء عملية الإخلاء والإنقاذ المعقدة في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن المتحدث قوله:” إنه وبعد اشتباكات مسلحة استمرت لثمانية ساعات متواصلة انتهت عملية الاخلاء والإنقاذ المعقدة وغادرت قوات الجيش منطقة جنين”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن عملية إخلاء المركبات العسكرية المتضررة من جنين تتواصل في ظل الاشتباكات، وحتى الآن تمكن الجيش من سحب 3 مركبات، وأرسل قوات إضافية إلى جنين بينها وحدة دوفدفان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه سي فتح تحقيقا في أحداث جنين بهدف استخلاص الدروس.

بدورها قالت إذاعة الجيش إن تدهور طرأ على صحة أحد الجنود الذين أصيبوا في جنين صباح اليوم، وتصنف حالته الآن بأنها خطيرة لكن مستقرة.

وادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هِغري، أن عمليات الاحتلال العدوانية في جنين “تحت السيطرة”، مشيرا إلى أنه “تم استدعاء قوات إضافية للمساعدة” في سحب الآليات العالقة في جنين.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن “القوات الجوية تعمل أيضًا في المنطقة”.

وأجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، تقييما للوضع الميداني، بمشاركة قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، يهودا فوكس، “للتأكد من أن توفر كل الموارد اللازمة” للقوات على الأرض.

وبحسب المتحدث العسكري الإسرائيلي، فإن الاحتلال عزز قواته في المنطقة ودفع بالمزيد من الآليات والعناصر للمساعدة في عملية سحب الآليات العالقة في جنين وتأمينها.

وقال إن ناقلة جند من طراز “بانتير” (فهد) تعطلت بعد تعرضها لانفجار عبوة ناسفة زُرعت في الطريق الذي انسحبت منه قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اعتقال في جنين فجر اليوم.

وأسفر ذلك عن أضرار في إطارات المركبة وتعطلها في “نقطة يسيطر عليها (المقاومون في) مخيم اللاجئين”.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يتحقق مما إذا كان الجزء السفلي من الآلية كان مصفحا أم لا.

وقال إنه بعد انفجار العبوة الناسفة مباشرة، “بدأ إطلاق النار باتجاه الآلية”، مشيرا إلى أن هناك ما بين 5 إلى 7 آليات عسكرية عالقة في جنين، وقال إن القوات تعمل على سحبها ويتم العمل على إنقاذها بـ”مساعدة مُسيرات هجومية”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *