Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات بين الإحصاء

وقّعت الإدارة المركزية للإحصاء أمس مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بشأن تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية.

ووقع الاتفاقية في مقر الإدارة المدير العام بالتكليف وفاء اليحيى والمدير العام لهيئة الزراعة بالتكليف ناصر تقي.

وقالت اليحيى لـ«كونا» إن توقيع المذكرة يسهم في تعزيز التعاون المؤسسي والتنسيق وتكامل البيانات بين الجهتين وتوفير مزيد من البيانات الإحصائية المتعلقة بالقطاع الزراعي والثروة السمكية والتي تساعد في توجيه السياسات الحكومية والتخطيط للتنمية الاقتصادية ما يؤدي بدوره إلى ضمان الأمن الغذائي وتحسينه.

وأشارت إلى سعي الإدارة الدائم إلى إقرار آلية تنفيذية مستدامة تضمن تجاوب الجهات الحكومية في تزويد «الإحصاء» بالبيانات وفق معايير وإرشادات واضحة بخصوص جودة البيانات والمعلومات وتعزيز تبادلها وزيادة التعاون في تطوير المنهجيات وتبسيط الإجراءات الإحصائية وتقليل النفقات المالية التي تجرى على المسوح الميدانية.

وأكدت التزام الإدارة بتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية كافة والقطاع الخاص تحقيقا لاستراتيجيتها 20222026 وتنفيذا للخطة الاستراتيجية للعمل الإحصائي الخليجي المشترك للفترة بين العامين 2021 و2025 للربط مع الجهات.

من جهته، قال تقي إن الهيئة منذ إنشائها عام 1983 تسعى إلى تنمية الزراعة بقطاعاتها النباتية والحيوانية وتطويرها وتنمية الثروة السمكية وحمايتها في البلاد.

وأكد أهمية تعاون الجهات الحكومية بتبادل البيانات والمعلومات ودعم ادارة الاحصاء كونها المسؤولة عن البيانات في الدولة، مبينا أن هذا التعاون يوفر بيانات دقيقة ومحدثة عن القطاع الزراعي والثروة السمكية ما من شأنه تحليل الاتجاهات وتوفير فرص لتحسين التخطيط الاستراتيجي للزراعة وتنميتها وتعزيز الإنتاجية الزراعية والثروة السمكية وتحقيق الأمن الغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *