Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هجوم ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها

شنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سورية طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضا مواقع لجيش النظام السوري.

من أحد المواقع المستهدفة في ريف دمشق

تصدت الدفاعات الجوية في سورية لـ”أهداف معادية” في سماء دمشق ومحيطها، وذلك للمرة الثانية في غضون ساعات؛ حسبما أوردت وسائل إعلام تابعة للنظام بعد منتصف ليل الجمعة – السبت.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب تقارير سورية، فإن العدوان الثاني استهدف مواقع في محيط بلدة الديماس بريف دمشق.

وفي وقت سابق الجمعة، سُمع دوي انفجارات في العاصمة السورية دمشق ومحيطها، فيما جرى تفعيل الدفاعات الجوية للتصدي لـ”أهداف معادية” عادة ما تنسب لإسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، أن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق”.

ونقلت عن مصدر عسكري في النظام، قوله إنه “حوالي الساعة 14:10 (بتوقيت سورية) من بعد ظهر اليوم خرقت الأجواء السورية طائرتان مسيرتان من اتجاه الجولان السوري المحتل، وقد تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وتم إسقاطهما غربي دمشق”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه “جرى استهداف منطقة مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق، حيث تتواجد هناك مواقع تابعة لحزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية”.

وأضاف “حاولت دفاعات النظام الجوية التصدي للصواريخ وسقط بقايا أحد صواريخ الدفاعات الجوية على منزل بمحيط السيدة زينب جنوب دمشق، فيما لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية والمادية”.

وذكر المرصد السوري نقلا عن مصادر، أن طائرة شحن وصلت إلى مطار المزة العسكري قبل ساعات قليلة من الاستهداف.

وتتزامن الضربات الإسرائيلية مع الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، والتي تزداد الخشية من اتساع رقعتها.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سورية طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضا مواقع لجيش النظام السوري.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفه بانه محاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، استهدفت إسرائيل مرارا الأراضي السورية، وقد طال القصف مرات عدة مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأيضا مواقع تابعة لحزب الله.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *