Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تغطية خاصة للجلسة الحوارية “مرعى المواهب” على هامش فعاليات مهرجان كان

عقدت صباح اليوم الجمعة 17 مايو جلسة حوارية بعنوان “مرعى المواهب: كيف يغزو الفنانون والحرفيون العرب عالم الترفيه”، وذلك على هامش فعاليات اليوم الرابع من مهرجان كان السينمائي الدولي.
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعدته للنشر هدى زين وعبير عاطف
أجرت الإعلامية ريا أبي راشد لقاء تحدثت من خلاله عن صناعة الأفلام خلال هذه الفترة في السعودية، وقالت أن صناعة الأفلام في السعودية اليوم في أوجها، وإنه من الرائع أن نرى الحماس الذي يمتلكونه، والأفكار المفعمة بالأمل والإبداع الفني الذي يدركون أنهم سينمون فيه في السنوات المقبلة.
وتحدثت ريا أبي راشد بوجهه نظر فتاة جاءت من هوليوود إلى الشرق، وأكدت أنها الآن أصبحت داعمة للشرق الأوسط في هوليوود، وقالت أن الأمر أصبح مثيراً جداً من حيث التمويل هنا، ونحن نتحدث عن هوليوود وعن الحملات الترويجية، فإن الكلام لا يكفي فيجب أن تحيط نفسك بالأشخاص المناسبين، وشركات العلاقات العامة المناسبة، وشركات المواهب المناسبة، حتى تصل هذه الأفلام.

ريا أبي راشد: كوثر بن هنية موهبة عظيمة

تابعت ريا كلامها بأنه كان يجب أن تكون هناك حملة كاملة حول كوثر بن هنية كواحدة من المخرجات الفريدات التي تم ترشيحها مرتين لجائزة الأوسكار، وأكدت أن كوثر بن هنية موهبة عظيمة وشعرت بالإحباط قليلاً هذا العام لأن الحملة لفيلم “بنات ألفة” لم تكن كبيرة كما كان ينبغي، وأعتقد أنها كانت من الممكن أن تحصل على الجائزة لو حظيت بالحملة.

ريا أبي راشد تتحدث عن التطور الذي تشهده المملكة فيما يتعلق بصناعة السينما ودعم صناع الأفلام، خلال جلسة “مرعى المواهب: كيف يغزو الفنانون والحرفيون العرب عالم الترفيه” الحوارية على هامش فعاليات اليوم الرابع من مهرجان كان السينمائي.@RAYAofficial@ArabCinemaCntr@MAD_Solutionspic.twitter.com/J0ahEfRotT

— مجلة سيدتي (@sayidatynet) May 17, 2024

الفنانة يسرا تحدثت عن دعم المملكة وصناعة السينما بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، وقالت أنهم يهتمون كثيراً بالفن، ولو قمتم بسؤال أي شخص في الشارع سيعرف من أنت وما هي أعمالك، سابقاً عندما بدأت في هذا المجال لم يكن لدينا القدرة على صناعة فيلم من دون دعم أو شراء له من السعودية وهذا ما كان يؤمن لنا التوازن المادي لإنتاج أفلام في منطقتنا، وخاصة في مصر. لذا، السعودية عاشقة للفن.

يسرا :مازلت أحافظ على مكانتي رغم كل التغييرات

وتحدثت يسرا عن مشوارها الفني وقالت أنها كانت محظوظة لأنها عملت مع أهم المخرجين والكتاب في ذلك الوقت.
تابعت قائلة: وفي الوقت نفسه، كان موقفي صعباً حيث كان هناك نجوم كبار وشخصيات شهيرة أردت أن أكون في الوسط والحمد لله، لقد نجحت في ذلك.
وواصلت قائلة ما زلت أحافظ عل مكانتي رغم كل التغييرات التي يمكنك تخيلها في مجالنا من كتابة النصوص، والإخراج، والإنتاج، إلى الفئة العمرية، والأشخاص المختلفين الذين يدخلون هذا العالم. الحمد لله، لقد نجحت. وأعتقد أنني منحت الكثير من الشباب أكبر فرص حياتهم. والآن هم من أهم النجوم. لذا، يجب أن تعرف متى تغير. وكيف تتأقلم مع تغير الظروف، وكيف أختار أدواري لأبقى يسرا التي أردت أن أكونها كان الأمر صعباً. لكنني سعيدة جداً بوضعي الآن.

النجمة يسرا تشيد بدعم المملكة للفنون وصناعة السينما: “دولة محبة للفنون”، خلال جلسة “مرعى المواهب: كيف يغزو الفنانون والحرفيون العرب عالم الترفيه” الحوارية على هامش فعاليات اليوم الرابع من مهرجان كان السينمائي.@Youssra @ArabCinemaCntr@MAD_Solutions@Festival_Cannes#Cannes2024pic.twitter.com/CcJH3JKBAn

— مجلة سيدتي (@sayidatynet) May 17, 2024

أحمد مالك :الأعمال المحلية ساعدتني دوليا

الفنان الشاب أحمد مالك له رأي خاص في مشاركة المواهب العربية في السينما العالمية، وتحدث قائلا أعتقد أن ما ساعدني كثيرًا، في الأعمال الدولية هي الأعمال المحلية، أي التي قمت بها في بلدي، المشاريع التي كانت صادقة وحقيقية كثيراً، والتي وصلت إلى المهرجانات. من خلال هذه المشاريع، تعرفت على وكلاء وعليه تم اختياري للمشاركة في أفلام دولية، ولكن هذا لم يكن ليحدث لو لم أقم بأفلام في وطني، كانت أفلام صادقة بما فيه الكفاية. لم يكن ذلك ليحدث لو لم أكن، أحب فهذا العمل. أردت أن أستكشف وأعطي كل شيء، بطريقة ما. إنها أشبه بتأثير كرة الثلج، وإذا تحدثنا عن اختيار الممثلين والمواهب العربية، فهو أمر معقد قليلاً، لأننا مرتبطون جدًا بالوضع السياسي.

أحمد مالك يتحدث عن مشاركة المواهب العربية في السينما العالمية من خلال تجربته الشخصية، خلال جلسة “مرعى المواهب: كيف يغزو الفنانون والحرفيون العرب عالم الترفيه” الحوارية على هامش فعاليات اليوم الرابع من مهرجان كان السينمائي.@jrMalek@ArabCinemaCntr@MAD_Solutions@Festival_Cannespic.twitter.com/voh41Z6W7F

— مجلة سيدتي (@sayidatynet) May 17, 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *