Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فوز باتسوج أورتسيخ وبرفين رجبي بجائزتي أفضل ممثل وممثلة بمسابقة الافلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي 2023

أعلن مهرجان الجونة السينمائي خلال حفل ختام الدورة السادسة عن جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث فاز بجائزة أفضل ممثلة برفين رجبي، عن دورها في فيلم “سعادة عابرة” وجائزة أفضل ممثل فاز بها باتسوج أورتسيخ، عن دوره في فيلم “لو أمكنني الغرق بسبات”.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة عدد من الأعضاء ما بين الفنانين وصُناع السينما ومن ضمنهم أنوب سينغ وهو باحث سينمائي ومؤلف،وشخصية بارزة في السينما الهندية البديلة، والذي نجح في صُنع مسيرة مهنية إخراجية مميزة سلطت الضوء على المشهد السينمائي في بلاده.
وأيضًا الفنانة الأردنية صبا مبارك نجمة أردنية والتي قدمت خلال مسيرتها أكثر من 60 عملاً فنيًا ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، حيث قدمت أداء مؤثر بجميع أعمالها أبرزت من خلاله التجارب المتنوعة للمرأة العربية، وضمت أيضًا لجنة التجكيم الفنانة ياسمين المصري وهي ممثلة وفنانة وناشطة حقوقية عالمية وقد وُلدت في لبنان لأب فلسطيني وأم مصرية، وتتحدى ياسمين المصري الصور النمطية وتدافع عن السرديات التي لا تحظى بالتمثيل الكافي.
كما ضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الفنانة منال عيسى وهي نجمة فرنسية لبنانية معروفة بأعمالها الحائزة على الجوائز وتشتهر بكونها كاتبة سيناريو وممثلة بارعة، وأيضًا المخرج عمر الزهيري المعروف بأفلامه المميزة التي تمزج بين الواقعية والسريالية، فضلاً عن كونها تعكس واقعاً اجتماعياً صارخا.

فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

يُذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي قد شهدت إقامة 14 حلقة نقاشية ومحاضرة وورشة عمل ضمن “جسر الجونة”، منها حلقة بعنوان “السينما في الأزمات: نظرة على فلسطين”، وورشة عمل للتطوير الإبداعي والترويج “من الترويج إلى الإنتاج”، نظمت بالتعاون مع مجموعة راويات، مع التركيز على مشاريع صانعات الأفلام المصريات، ومحاضرة عن صناعة الأفلام مع المخرج المُكرّم هذا العام مروان حامد.
كما اطلق المهرجان لأول مرة سوق الجونة السينمائية و هي أحدث مبادرات المهرجان، والتي ينصبُّ تركيزها الأساسي على ربط المحتوى بالمشترين المحتملين والموزعين والشركاء، وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام المهرجان تجاه صناعة السينما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *