Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الإعلان عن عرض فيلم “فيراري” بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عرض فيلم السيرة الذاتية “فيراري” من إخراج مايكل مان بحفل ختام فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، ويأتي فيلم “فيراري” من بطولة كل من آدم درايفر، بينيلوبي كروز، شايلين وودلي، باتريك ديمبسي.

قصة فيلم “فيراري”

ويسرد الفيلم قصة بطل السباقات السابق “إينزو فيراري” وتدور أحداثه في صيف عام 1957 حينما واجه “فيراري” تحديات ماليّة أثّرت على المصنع الذي بناه مع زوجته “لورا” قبل عشر سنوات، ومن ثم انتهاء زواجهما بعد فقدانهما لابنهما “دينو”، ليجد فيراري نفسه غير قادر على تكبّد خسائر أخرى مع شريكته الجديدة لينا لاردي.
لتتطور أحداث الفيلم حينما يقرر سائقيه المشاركة والفوز في سباق الألف ميل في “ميل ميليا” بإيطاليا. وكتب سيناريو الفيلم كينيدي مارتن والذي يستند إلى كتاب السيرة الذاتية “لإنزو فيراري” من تأليف الصحفي والمتخصص في رياضة السيارات “بروك ييتس” وصدر الكتاب عام 1991.

https://www.youtube.com/watch?v=PBjKTNaU0E

وقال كليم أفتاب مدير البرنامج السينمائي الدولي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بأن فيلم فيراري يعد من أفضل إبداعات المخرج مايكل مان حيث وظف أدواته الإخراجية لبناء قصة مُشبّعة بمشاعر الحب والشغف والعمل، جامعاً جمال السيارات الرياضية مع جمال المشاهد التصويرية الأخّاذة.
وأوضح كليم افتاب بأنه تم إختيار الفيلم ليكون مسك الختام لنسخة هذا العام من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ولبرنامج “روائع العالم”، والذي تم من خلاله جمع أكثر الأفلام تشويقاً ونجاحًا وتأثيرًا من مهرجانات هذا العام لعرضها على جمهور مهرجان البحر الأحمر الدولي في جدة، مؤكدا بأنه يُشرفهم كإدارة للمهرجان تقديم أعمالًا لمجموعة من صُنّاع الأفلام المتميزين، وأن يتم التعرف على وجهات نظر مختلفة حول مواضيع متعددة مثل الثقافات وشعور الانتماء والهوية والأسرة.
شاهد أيضًا: فرص ذهبية للمواهب الشابة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

برنامج “روائع العالم” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يُذكر أن برنامج “روائع العالم”ولذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يجمع أحدث الأفلام العالمية التي تُعرض أغلبها للمرة الأولى في السينما، ويسلط البرنامج الضوء على عدد من الاختيارات السينمائية المتميزة، مثل فيلم “بريسيلا” للمخرجة صوفيا كوبولا، وفيلم الدراما “أصل”، المبني على رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا “نظام الطّبقات الاجتماعيّة: أصل عدم ارتياحنا”، للمخرجة إيفا دوفيرني، وفيلم “ليلة صامتة” لمخرج أفلام الحركة جون وو.
كما تتضمن القائمة الفيلم القصير”دمي” الذي يتناول رحلة شاعرية في استكشاف الذات من إخراج يان منير ديمانج، ومن بطولة ريز أحمد، إلى جانب فيلم “زوجة الرئيس” للمخرجة ليا دوميناك، من بطولة كاترين دينوف في دور سيدة فرنسا الأولى برناديت شيراك، بالإضافة إلى فيلم “الصبي مالك والحزين” الذي يعد آخر أعمال مخرج استوديو غيبلي هاياو ميازاكي، ومن المقرر أن يتاح الفيلم للعرض العام في ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *