Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023 – دعاء الثالث من ذي الحجة

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023 – دعاء الثالث من ذي الحجة ، حيث أن ذي الحجة هو الشهر الثاني عشر في التقويم الهجري ويعتبر من أبرز الشهور المباركة في الإسلام. يتميز ذي الحجة بأنه شهر الحج، حيث يأتي فيه موسم الحج الذي يقوم المسلمون بأدائه في مكة المكرمة. وعلاوة على ذلك، فإن ذي الحجة يحتوي على أيامٍ عظيمة ومناسبات مهمة تحظى بأهمية كبيرة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ويبحث المسلمون في مختلف بقاع الأرض حاليا عن دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023 أو دعاء الثالث من ذي الحجة ، إذ أن الدعاء هو الدعوة والتضرع إلى الله بالخير والبركة، وهو أحد أهم العبادات في الإسلام. في ذي الحجة، تكثر الفرص والأوقات المستحبة للدعاء، ويعتبر الدعاء في هذا الشهر خاصًا بسبب ما يتميز به من أيام وليالٍ عظيمة تنعم بالبركة والقبول عند الله.

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023 ، “اللهم اجعلني من الذين يستغفرون في هذا اليوم ويوم عرفة، اللهم تقبل توبتي واغفر لي ذنبي وتب عليَّ، وارحمني يا أرحم الراحمين.”

اللهم يا رب إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، يقال لقد سألت الله بالاسم الأعظم الذي إذا سئل به أعطى، وإذا دعي به أجاب.

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة ، اللهم أرح قلوبهم بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائما. ويعتبر هذا الدعاء أجمل دعاء الفجر للأحبة.

يا رب أحببتهم فيك، يارب احفظهم عن معاصيك، يارب اجعلهم يقضون أعمارهم فيما يرضيك، يارب أكرمهم يوم يلاقونك، يارب ثبتهم في الدنيا على الدين، وابعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.

اللهم إنى أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة ، يعبر عن التوبة والاستغفار في هذا اليوم الثالث من ذي الحجة. يدل على التواضع والتذلل أمام الله، والاعتراف بالذنوب والأخطاء والاستغفار منها. وفي هذا الدعاء يتضمن الطلب من الله أن يتقبل التوبة والاستغفار، وأن يغفر الذنوب ويرحم الداعي.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا أن ترفع أدعية وأذكارًا أخرى في هذا اليوم الثالث، وأن تتوجه إلى الله بما ترغب فيه من الخير والبركة والمغفرة. اللهم استجب دعاءك ويسر أمورك وقبل منك التوبة والاستغفار.

دعاء الثالث من ذي الحجة

اللهم ارزقنا الحج والعمرة، واجعلهما خالصة لوجهك الكريم، وتقبلهما منا، واجعلهما ذخرًا لنا في الدنيا والآخرة.

اللهم ارزقنا حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا، وتجاوز عنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.

اللهم أعنا على أداء الطاعات والاجتهاد في العبادات في هذه الأيام المباركة، ولا تحرمنا أجرها وثوابها.

اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين جميعًا، واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم، وأسكنهم فسيح جناتك.

اللهم أنزل البركة والرحمة على الأمة الإسلامية، وانصرها وثبتها، وأعنها على تحقيق رغباتك ومرضاتك.

اللهم ارفع عنا البلاء والمحن، وحقق لنا الأمان والسلام في الدنيا والآخرة.

اللهم اجعل هذه الأيام أيامًا مليئة بالخير والبركة، وانعكاسًا للتوبة والاستغفار، واجعلنا من العابدين الصالحين.

اللهم أعنا على الاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم.

اللهم اجعل هذه الأيام فرصة للتقرب إليك، وزيادة في الإيمان والتقوى، وتوبة نصوحًا وعملًا صالحًا.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم مقالا حول دعاء اليوم الثالث من عشر ذي الحجة 2023 أو دعاء الثالث من ذي الحجة والذي يبحث عنه الكثير من المسلمين والمسلمات في الوطن العربي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *