Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية

تجري الجهات الأمنية المصرية تحقيقات موسعة في قضية مقتل رجل أعمال قيل إنه إسرائيلي طعناً مساء اليوم (الثلاثاء) على يد مجهولين في منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية. وتبين من التحقيقات الأولية أن القتيل يدعى (زيو كيبار)، ولم تتسنَّ معرفة حقيقة جنسيته هل هو إسرائيلي بالفعل أم يحمل جنسية روسية أم كندية.

ولم توضح الجهات الأمنية المصرية في بيان رسمي لها حقيقة جنسية القتيل، فيما تحقق السلطات حول دوافع القتل وملابسات الحادث وتفاصيله وشهود الواقعة وكاميرات المراقبة. وباشرت جهات التحقيق التي تم تشكيلها على أعلى مستوى أمني التحريات حول علاقات القتيل بعدد من المقربين له، كما تبحث في حقيقة ما أثير عن أن القتيل كان يجند شخصيات لصالح دولة الاحتلال.

وتبين من تحريات الجهات الأمنية أن القتيل يقيم في الإسكندرية مع أسرته منذ 2015، ويمتلك شركة كبيرة لتجفيف وتصدير الخضروات والفواكه يقع مقرها الإداري في محافظة الإسكندرية، بينما يقع مقر مصنعه في محافظة البحيرة المجاورة، ويتنقل ما بين المحافظتين.

ونقلت الصحف الإسرائيلية أن رجل الأعمال «إسرائيلي الجنسية»، وأن عملية القتل تمت على خلفية قومية.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت في أكتوبر الماضي، قيام شرطي من المعينين بخدمة تأمين منطقة «المنشية» بقتل سائحَين إسرائيليين ضمن وفد سياحي زار المنطقة، بسبب إصرارهما على التقاط صور بعلم إسرائيل، وفتح النار بشكل عشوائي أدى إلى وفاتهما، بعد يوم واحد من بدء الحرب على قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *