Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مقترح للتسوية يحظى بدعم واسع من الائتلاف والمعارضة

قال الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، مساء اليوم، الأربعاء، إنه مقترح التسوية الذي تتم مناقشته في إطار المفاوضات التي يستضيفها ديوان الرئاسة في محاولة للتوصل إلى تسوية حول إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلية ووقف “تشريعات القضائية” التي تهدف الحكومة من خلالها إلى إضعاف جهاز القضاء، يحظى بدعم واسع من جهات في الإئتلاف والمعارضة.

جاء ذلك في خطاب لهرتسوغ خلال مشاركته في مناسبة لإحياء الذكرى الـ50 لحرب تشرين الأول/ أكتوبر 1973، في مقر اللواء 14 التابع لسلاح المدرعات في الجيش الإسرائيلي، في اللطرون غرب القدس؛ وكشف الرئيس الإسرائيلي، لأول مرة، عن دعم واسع لمقترح التسوية من قبل جهات في الائتلاف والمعارضة.

وقال هرتسوغ إن “المطلوب الآن هو من القيادات أن تتخذ القرارات المناسبة”، واعتبر أ، “الآن، حان دور القيادة لتفضل المصلحة العامة على مصالحها السياسة، ومد يدها باحترام، في العلن، والرد بالإيجاب على هذه اليد الممدودة، والتوصل بالفعل إلى اتفاقات”.

وأوضح الرئيس الإسرائيلي أن “هناك مقترح للتسوية على طاولة الائتلاف والمعارضة، يحظى بدعم واسع النطاق”، وطالب المسؤولين في الائتلاف والمعارضة بـ”التحلي بالشجاعة والمسؤولية، والخروج من حالة الجمود، وإخراجنا من الأزمة التي تضرنا بشدة وتعرض المجتمع والاقتصاد وقبل كل شيء في الأمن، للخطر”.

وشدد على أن مقترح التسوية “تشكل أساسًا لتفاهمات فورية، من شأنها الحفاظ على دولة إسرائيل كدولة ديمقراطية مستقرة، مستمدة من روح وثيقة الاستقلال – نعم، بروح هذه الوثيقة التأسيسية – ما قد يسمح لنا جميعا بالخروج من الأزمة”، وقال إن مقترح التسوية يحظى كذلك بدعم خبراء قانونيين وباحثين وجهات واسعة في المجتمع المدتي والقطاع العام”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *