Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قد تصدمك فوائد السبانخ لبشرتك تعرفي على أبرزها!

صحيح أن السبانخ ذو مذاق مر قليلاً، لكنه استخدم في مطابخ مختلفة بسبب صفاته المميزة. فلدى الهنود مئات الوصفات الطبيعية لهذه الأوراق. إذاً لماذا لا نستخدمه نحن ايضاً لتحسين جودة بشرتنا وشعرنا. لذلك دعينا نرى ما هي فوائد السبانخ للجمال:
السبانخ غني بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة، والآن نعلم أن كل تلك العناصر الطبيعية التي لها هذه الخاصية يقال إنها صديقة لبشرتنا. لذا نعم بعد معرفة الفوائد التي توفرها ستبدأين بتناولها بانتظام، سواء أحببت مذاقها أم لا.

الفوائد الجمالية للسبانخ

فوائد السبانخ للبشرة الصورة من freepik

له خاصية مضادة للأكسدة مما يجعله جيد جداً لإزالة علامات مقاومة الشيخوخة. علاوة على ذلك، إذا قمت بتضمينه في نظامك الغذائي، فستلاحظي أنه يمنع شيخوخة بشرتك.
من ناحية أخرى، فإن السبانخ غني بفيتامين K الذي سيساعدك على تحسين بشرتك، نعم إذا كنت تأكلين السبانخ بشكل منتظم فأنت مؤهلة للحصول على بشرة صافية ومشرقة.
إذا كنت تعانين من حب الشباب، فيرجى تذكر أن السبانخ هو منقذك. فهو لا يعالج حب الشباب فحسب، بل يمنعه أيضاً.
إنه يساعد الأنسجة بشكل مثير للدهشة في تجديدها. بكلمات بسيطة، إنه يدمر الأنسجة غير الصحية ويعطي مساحة لتوليد أنسجة جديدة أكثر صحة. فيتامين ج يجعله أكثر فائدة، يمكنك صنع التونر منه وسيساعدك على إبعاد الغبار والتلوث عن مسام بشرتك.

كيفية صنع قناع الوجه للبشرة المتوهجة باستخدام السبانخ

السبانخ الأخضر الصورة من Freepik

تحتاجين إلى:
أوراق السبانخ: 1015
دقيق بيسان أو غرام: 12 ملعقة كبيرة
حليب: 23 ملاعق كبيرة
العسل: 1 ملعقة صغيرة

طريقة التحضير:
خذي 1015 أوراق سبانخ طازجة واغسليها جيداً. ثم ضعيها في مطحنة، وأضيفي القليل من الماء واصنعي عجينة ناعمة. ضعي 45 ملاعق كبيرة من معجون السبانخ في وعاء ثم أضيفي بقية المكونات، واخلطيها جيداً .
طريقة التطبيق: اغسلي وجهك واتركيه حتى تجف. ضعي قناع السبانخ على كامل الوجه بمساعدة فرشاة الوجه. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. ستشاهدين توهجاً جميلًا على الوجه مباشرة بعد أول تطبيق. كرري ماسك الوجه هذا للحصول على بشرة متوهجة مرتين في الأسبوع..

في هذا السياق يمكنك متابعة أفضل العلاجات الفعالة لتقليل الطفح الحراري

*ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *