Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس

قال مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، اليوم الأحد 09 يونيو 2024، إن التوصل لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس يصب في صالح تل أبيب أكثر من الحركة.

وعلّق الرئيس السابق لشعبة العمليات بالجيش الإسرائيلي اللواء المتقاعد يسرائيل زيف، خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة ” 103fm”، على تحرير 4 محتجزين إسرائيليين في عملية عسكرية بمخيم النصيرات بالقول: “هذه العملية هي أعقد وأخطر شيء نفذته إسرائيل على الإطلاق”.

لكنه شكّك في إمكان إسرائيل الاستمرار في تنفيذ عمليات مماثلة، قائلا: “من الواضح أن حماس ستتعلم الدروس وتجري تغييرات تجعل من الصعب القيام بعملية أخرى من هذا النوع”.

واعتبر أن “الصفقة وحدها هي التي يمكنها إعادة المختطفين، وليس هناك صورة انتصار أعظم من هذا بالنسبة لإسرائيل في الداخل والخارج، ولكل من يبحث عن النصر في الحرب”.

ورأى أن صفقة تبادل الأسرى “يجب أن تكون جزءا من صفقة شاملة لإنهاء الحرب، وهذه المرة هي في مصلحة إسرائيل أكثر من حماس”.

وبرر زيف وجهة نظره منتقدا الإصرار على مواصلة الحرب على غزة ، وقال: “لأننا نواجه ساحة تنطوي على تهديد وجودي في الشمال (المواجهات مع حزب الله على الحدود مع لبنان)، (لكننا) ما زلنا مصرّين على إيجاد نفق آخر في رفح”.

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *