Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

اجتماع ثلاثي لبحث الخطوط العريضة لصفقة تبادل أسرى

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 ، عن اجتماع أمريكي إسرائيلي قطري في العاصمة البولندية وارسو، لبحث “الخطوط العريضة” لصفقة تبادل أسرى جديدة بين تل أبيب وحركة ” حماس ” الفلسطينية.

تابعوا عبر تليجرام – سرعة ودقة في المعلومات

وقالت القناة الإسرائيلية إن “رئيس الموساد دافيد برناياع، يجتمع مع رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، في إحدى العواصم الأوروبية في هذا الوقت”.

وأضافت: “تشير التقديرات إلى أن الثلاثة يناقشون الخطوط العريضة الجديدة التي من شأنها أن تؤدي إلى انفراجة في المفاوضات، من أجل إطلاق سراح رهائن إضافيين”.

وأوضحت القناة أنه “وبحسب تقارير، فقد تم تداول أفكار بين الوسطاء وحماس في الأيام الأخيرة”، دون ذكر تفاصيل أكثر بشأن فحوى تلك الأفكار.

وتقول القناة إن هناك 129 أسيرا إسرائيليا في غزة .

وفي السياق، قال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، إن الاجتماع يعقد في العاصمة البولندية وارسو.

ويأتي الاجتماع قبل لقاء من المقرر أن يعقده المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي مساء اليوم، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

ومساء الأحد، أكدت حركة “حماس” في تصريحات لنائب رئيسها في قطاع غزة خليل الحية، أنه “لا حديث عن صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل قبل انسحاب الأخيرة من قطاع غزة، ووقف شامل لإطلاق النار”.

وقال الحية في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، تابعتها الأناضول: “نريد وقف إطلاق نار شامل، وانسحاب كل قوات الاحتلال (الإسرائيلي) من غزة، ثم نتحدث عن ملف الأسرى، كما أننا نريد وحدة لشعبنا في غزة والضفة”.

وتطالب “حماس” بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مقابل الأسرى الإسرائيليين في غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *