Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لو حدث اجتياح بري لرفح سنكون أمام حمام من الدم.. وكارثة إنسانية

قالت تمارا الرفاعي، مديرة العلاقات الخارجية بمنظمة الأونروا، إن المنظمة مصممة على البقاء في غزة ومساعدة من يحتاجون للمساعدة، ولكن الوضع الحالي في غزة يعتبر كارثيًا بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، مما يعني إغلاق كامل للمساعدات الإنسانية.

وأوضحت “الرفاعي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “أون” أنه دون فتح المعابر، يعاني القطاع من أزمة في إدخال المساعدات، حيث تصل بكميات ضئيلة، ومع إغلاق المعابر فإنه لن يتمكن دخول أي مساعدات، ما يجعل الوضع صعبًا للغاية على المدنيين في غزة، خاصة في مدينة رفح التي تعتبر مركزًا للعمليات الإنسانية.

حالة من الهلع في رفح

وأكدت أن هناك حالة من الهلع في مدينة رفح بسبب نقص المساعدات والقصف، مشيرة إلى أن نصف سكان غزة هم أطفال يعانون من سوء التغذية والاضطرابات النفسية.

 الأولوية الآن هي دخول الوقود إلى غزة

وأشارت إلى أن الأولوية الآن هي دخول الوقود إلى غزة، محذرة في الوقت نفسه من حدوث اجتياح بري إلى رفح، حيث سيكون هذا خطرًا على حياة السكان وسيؤدي إلى كارثة إنسانية، معلقة: “لو حدث اجتياح بري إلى رفح سنكون أمام حمام من الدم، وكارثة إنسانية


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *