Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«التايمز»: حرب غزة كابوس سياسي لبايدن

حذّر الكاتب والخبير القانوني البريطاني في قضايا الإعلام والنشر هغ توملينسون من خطورة استمرار الرئيس الأمريكي في دعم إسرائيل في حربها ضد الشعب الفلسطيني، متوقعاً أن تتحول الحرب على غزة إلى كابوس سياسي لبايدن وقد يكلفه منصبه في البيت الأبيض.

وأوضح الكاتب في مقال له بصحيفة التايمز البريطانية أن الآلاف من الناخبين الأمريكيين وضعوا على بطاقات الاقتراع في الانتخابات التمهيدية داخل أحزابهم إشارة غير ملتزم تعبيراً عن غضبهم من رفض الرئيس لمطالبهم بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، كاشفاً عرض بايدن عقب أحداث 7 أكتوبر على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعماً غير مشروط لكنه فشل بعد أشهر من إقناع نتنياهو الأمر الذي اضطره إلى الالتفاف حوله لتسريع تدفق المساعدات إلى غزة.

وقال توملينسون على مدى أسابيع تهرب مسؤولو البيت الأبيض من تساؤلات عن سبب فشل النفوذ الأمريكي على أقرب حلفائه في المنطقة في وقف القتال أو زيادة تدفق المساعدات، مبيناً أن واشنطن لا تزال تخشى أن يكون حجب الدعم العسكري عن إسرائيل كارثياً من الناحية السياسية.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب والجمهوريين في الكونغرس سيصورون ضغوط بايدن على إسرائيل بأنها خيانة تاريخية لأحد أقرب حلفاء أمريكا، لافتاً إلى أن بايدن يواجه رد فعل محلياً متزايداً على دعمه لإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *