الاخبار

زيارة غانتس تتصدر عناوين وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الجمعة

تصدرت زيارة وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ولقائه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عناوين وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الجمعة.

وفيما يلي أبرز عناوين وسائل الإعلام الإسرائيلية:

حدشوت بيتخون سديه:

– حماس تطلق النار باتجاه طائرات مسيرة كانت تحلق بشكل منخفض في أجواء قطاع غزة ، بحسب المصادر الفلسطينية تم إسقاط طائرة واحدة.

بيتخون شوتيف:

– إطلاق نار مكثف باتجاه طائرات مسيرة من نوع “كواد كابتر” تابعة للجيش الإسرائيلي تحلق في أجواء قطاع غزة.

قناة كان العبرية:

– رئيس حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش يدعو إيليت شاكيد للعودة إلى رشدها وعدم الانضمام إلى مع من وصفهم “بأعداء شعب إسرائيل”.

– المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: نتوقع إجراء جولة سادسة من المحادثات غير المباشرة مع إيران حول الاتفاق النووي، وهناك عقبات لا تزال قائمة.

– الآلاف من عناصر الشرطة “الإسرائيلية” قامت بالأمس بتأمين مسيرة الشواذ -المثليين- في مدينة القدس

القناة 13 العبرية:

– رئيس الوزراء السابق “إيهود أولمرت” يهاجم نتنياهو: لقد كان نتنياهو “ممسحة”، كان دائمًا رجل فارغ ومزيف ويحترف التمثيل، لقد رأى ما يحدث في القدس، وتعمد تصعيد الوضع – عندما تحدث له ضائقة، فهو قادر على امتهان التحريض والكذب والتزييف والغش والتظاهر والخداع.

– وزير المالية المرتقب – زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان: كل ما وعد به نتنياهو ناخبيه خلال الحملة الانتخابية الأخيرة كان “كذب” – الائتلاف الحالي سيتعامل بشكل أساسي مع القضايا الاقتصادية – “الدولة” مدينة بترليون شيكل – هناك المزيد من الخطوات التي سنكملها حتى تشكيل الحكومة، تهانينا لجميع الشركاء

القناة 7 العبرية:

– المتحدثة باسم البيت الأبيض: إسرائيل ستبقى شريكًا استراتيجيًا مهمًا

– وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس يلتقي الليلة بوزير الدفاع الأمريكي في واشنطن

والا العبري:

– المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: “دعم الولايات المتحدة القوي لإسرائيل سيستمر بغض النظر عن الحكومة التي تعمل حاليآ او التي سيتم تشكيلها خلال الأيام القادمة”. 

– وزير الدفاع الأمريكي بلينكين قبيل لقائه غانتس: سنناقش بدء العمل في مجال المساعدات الإنسانية وإعادة تأهيل غزة، وكذلك الاحتياجات الأمنية لإسرائيل.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *