Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اتجاهات معاصرة في الديكور لمكتبك المنزلي مهما كانت مساحته

يظلّ نظام العمل من المنزل يحظى بشعبيّة كبيرة، خصوصًا أن العديد من الشركات يسمح بالمرونة، أي بالمداومة في المقر لبعض الأيام ومتابعة أداء المهام في المنزل في أيام أخرى. هناك تطوّرات تطال تصميمات مكاتب العمل المنزلية في العموم، تتركز على جعل المساحات المذكورة مُمتعة للمستخدمين ومُلهمة ومُحفّزة على الإبداع. يتحقق ذلك من خلال التحكم في درجة الحرارة والإضاءة واستخدام التشطيبات عالية الجودة واختيار المواد المعاد تدويرها والاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة…

تطورات في تصميم المكتب المنزلي

لا يخلو تصميم المكتب من عناصر معبرة عن ذوق ولمسات شخصية

تصميم المكتب المنزلي هذا العام (2024)، مُرحّب وأنيق ولا يخلو من عناصر مُعبرّة عن ذوق ولمسات شخصية، لا سيما اللوحات والنباتات المنزلية ووحدات الإضاءة:

  • بعد مرور أعوام عدة على العمل من المنزل، تكشف شركات صنع المكاتب عن تصميمات من طاولات العمل قابلة للطي والرفع، بعيدًا من غرفة المعيشة، وذلك للفصل بين ساعات العمل والراحة أو الطاولات التي تستخدم في العمل وتتمدد لتستخدم في الأكل، بالإضافة إلى وحدات التخزين القابلة للطي أي تتطور مساحة العمل الخاصة بك مع الاحتياجات المتنوعة.
  • تجعل طبيعة الألوان المُحايدة المُهدئة، الأخيرة تحظى بشعبية كبيرة في المكاتب المنزلية. كذا الأمر لناحية أحمر الخدود اللطيف أو الرمادي الناعم. تتعزز الألوان المذكورة بالملمس الطبيعي العائد إلى مواد خشبية أو حجرية وقطع الأثاث الناعمة الفخمة.
    مكتب خشبي عصري في التصميم

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طراز منتصف القرن الحديث سيظل مُلهمًا لمصممي الديكور عام 2024

  • لم تعد المكاتب المنزلية بسيطة ومُتقشفة بل هي أنيقة ومُعبّرة عن نقطة محورية فأكثر، مثل: ورق الجدران الذي يغطي أحد الأسطح المراد تمييزه أو قطعة أثاث “مذهلة” لناحية المظهر…

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على لمحات عن اتجاهات ورق الجدران وألوانه ونقوشه هذا العام

6 نصائح لتجديد ديكور منزلك المكتبي

يمكن لبيئة العمل المنزلية أن يكون لها تأثير كبير على إنتاجيتك وإبداعك. في الآتي، 6 نصائح في الديكور لتجديد مكتبك:

  1. زيّني الجدار بلوحة فنّية تعكس ذوقك الفني أو اختاري بعض الإكسسوارات المصنوعة يدويًّا أو تلك ذات الطابع الهزلي. فكري في الجدران، وكأنها أسطح ملهمة.
  2. غيري كرسي المكتب، واشتري واحدًا ذا تصميم معاصر يحقق الراحة لك ويسمح لك بالتحكم بمستوياته وتغيير وضعيات الجلوس، ويبدو جذابًا لناحية اللون أو الخامة. هذه الإضافة مُساعدة للغاية في تجديد مكتب العمل المنزلي.
  3. اختاري إحدى النباتات الداخلية لتحسين جودة الهواء، أو استثمري في تصميم جدار مكسو بالشتول، مع نظام ري مدمج. تجعل الطبيعة الخضراء مكتبك عبارة عن مكان مثالي للتركيز وتعزيز الإنتاجية والإلهام.
  4. للإضاءة المنضدية دور في تغيير جو المكتب إلى الأفضل، مع أهمية تعظيم الإفادة من الضوء الطبيعي، فهذا الأخير عنصر حيوي في تصميم المكتب إذ يشعرك بمزيد من اليقظة والاستعداد للعمل. يتحقّق ذلك من خلال النوافذ الموضوعة بشكل استراتيجي والمفروشات الشفافة والفاتحة.
  5. فكّري في حلول التخزين المُبتكرة، وذلك للحفاظ على المساحة خالية من الفوضى.
  6. خذي في اعتبارك التصميم الحسّي، الذي يشرك كل الحواس، وذلك للحصول على تجربة شاملة في مساحة العمل. في هذا الإطار، يُمكن دمج المواد المنسوجة بالروائح اللطيفة والأصوات الهادئة لخلق بيئة مُعزّزة على التركيز والرفاهية. لذا، اشتري شمعة معطرة، للتحفيز، علمًا أن بعض الروائح الذي يُحقق ذلك يشتمل على: إكليل الجبل الذي يُحسّن الذاكرة والقرفة التي تُحفّز على التركيز والنعناع الذي يُعزّز الطاقة… واسألي عن ألواح امتصاص الصوت، لخفض الضوضاء، في حال كانت طبيعة عملك تتطلب إجراء مكالمات الفيديو.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الشموع اكسسوارات منزلية لتزيين المساحات الداخلية وتعطيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *