Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قطر : تواصل قصف غزة يعقّد تأمين إطلاق سراح الأسرى

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 ، إن تواصل قصف إسرائيل لقطاع غزة يعقد إطلاق سراح الأسرى.

وحذر رئيس مجلس الوزراء، من مخاطر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ودوره في تعقيد تأمين إطلاق سراح الإسرائيليين في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ابن عبد الرحمن مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش اجتماع وزاري مشترك في الأردن لبحث الأوضاع في قطاع غزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” (رسمية).

وقال الوزير القطري إن “تواصل القصف (الإسرائيلي) يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد تأمين إطلاق سراح الأسرى”، لافتا إلى مواصلة الدوحة جهود الوساطة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عدة مرات، أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس ، على خلفية عملية “طوفان الأقصى”، هو 242.

وفي السياق، شدد الوزير القطري على “ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، و فتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة”.

ويعقد في العاصمة الأردنية عمان اليوم، اجتماع مشترك لوزير الخارجية الأمريكي مع نظرائه القطري، والأردني أيمن الصفدي، والإماراتي عبد الله بن زايد، والسعودي فيصل بن فرحان، والمصري سامح شكري، بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ .

وفي هذا الصدد، أدانت الخارجية القطرية في بيان منفصل، “قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة” التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا، وعددا من المستشفيات في غزة.

ووصفت هذه الممارسات بأنها “مجازر وحشية وجرائم شنيعة بحق المدنيين العزل، وتعديا سافرا على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”، بحسب المصدر ذاته.

وجددت الوزارة تأكيد أن توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة “يعتبر تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، وينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة”.

كما حذرت من أن “تواطؤ المجتمع الدولي، تارة بالصمت وتارة أخرى بالانتقائية إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، يزيد حالة الاحتقان ويوسع دائرة العنف”، وفق ما أوردته وكالة “قنا” القطرية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *