Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – كيفية صلاة عيد الفطر 2023

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – كيفية صلاة عيد الفطر 2023 ، حيث أن صلاة عيد الفطر هي صلاة تقام في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، وتعتبر من الصلوات الهامة في الإسلام. تُقام هذه الصلاة في المساجد أو في الميادين العامة، وتحضرها جموع كبيرة من المسلمين، وهي فرصة للاحتفال بانتهاء شهر رمضان وصيامه.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في البلاد عن توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان وخاصة مسقط وخصب وصور وصلالة والبريمي وعبري وصحار وهيماء ونزوى والرستاق وإبراء وكيفية صلاة عيد الفطر 2023 ، حيث نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطنة موعد صلاة عيد الفطر 2023 لكل محافظة عمانية.

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان تنشره لكم بعد إطلاع فريقها على نشرة وزارة الأوقاف والشون الدينية العمانية حيث تحتفل السلطنة اليوم السبت 22 أبريل الجاري بأول أيام عيد الفطر المبارك وذلك خلافا لعدد كبير من الدول الإسلامية والعربية التي أعلنت يوم الجمعة أول أيام العيد.

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – مسقط الساعة 6:25 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – خصب الساعة 6:31 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – صور الساعة 6:22 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – صلالة الساعة 6:49 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – البريمي الساعة 6:34 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – إبراء الساعة 6:25 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – عبري الساعة 6:33 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – صحار الساعة 6:31 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – هيماء الساعة 6:37 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – نزوى الساعة 6:29 دقيقة صباحا

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان – الرستاق الساعة 6:29 دقيقة صباحا


 

كيفية صلاة عيد الفطر 2023

يتم إقامة صلاة عيد الفطر في الصباح الباكر، بعد شروق الشمس بقليل، ويتوجب على المسلمين الحضور إليها متزينين بأحسن ما يملكون من الملابس، ويكون في جو مليء بالبهجة والسرور، حيث يتبادل الناس التهاني والتبريكات، ويقومون بزيارة بعضهم البعض وتبادل الهدايا.

تتكون صلاة عيد الفطر من خطبة يلقيها الإمام بعد صلاة العيد، تتحدث عن معاني العيد وفرحة الانتصار الذي تمثله هذه المناسبة، وكذلك تشجيع المسلمين على الاستمرار في القيام بالأعمال الصالحة بعد انتهاء شهر رمضان.

تعتبر صلاة عيد الفطر فرصة للمسلمين لتعزيز أواصر الأخوة والتضامن بينهم، وتذكرهم بأهمية تعاليم الإسلام السامية، وتعزيز الروحانية والعبادة في المجتمع الإسلامي.

وفي الختام، يمكن القول إن صلاة عيد الفطر تعد مناسبة مهمة للمسلمين، حيث تجمعهم فيما بينهم، وتعزز التعاون والتضامن بينهم، وتحقق روحانية وتقوية علاقتهم بالله عز وجل.

يتم صلاة عيد الفطر بنفس الطريقة التي يتم بها صلاة الجمعة، وتختلف عن الصلاة اليومية في بعض الأمور. وفيما يلي خطوات صلاة عيد الفطر:

1- الوقوف في المصلى: يتوجه المسلمون إلى المصلى المخصص لصلاة عيد الفطر، ويقفون في صفوف منتظمة ومتوازية.

2- النية: ينوي المسلم صلاة عيد الفطر في قلبه، بدون النطق بها.

3- الإقامة: يبدأ الإمام بالإقامة، وهي تلات خطوات، ويقول فيها “الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد”.

4- الصلاة: يؤدي المسلمون ركعتي الصلاة، حيث يؤدي الإمام الأولى، ثم يقوم المصليون بالتكبير والركوع والسجود والقيام متابعين الإمام.

5- الخطبة: يلقي الإمام خطبة بعد صلاة العيد، تتحدث عن أهمية العيد وفرحة الانتصار الذي تمثله هذه المناسبة، ويشجع المسلمين على الاستمرار في القيام بالأعمال الصالحة بعد انتهاء شهر رمضان.

6- التهاني: يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بعد انتهاء الصلاة، ويقومون بزيارة بعضهم البعض وتبادل الهدايا.

يجب على المسلمين الحضور إلى صلاة عيد الفطر متزينين بأحسن ما يملكون من الملابس، والتحلي بأفضل المظاهر الحسنة، وتكون هذه الصلاة فرصة للتواصل الاجتماعي والاحتفال بانتهاء شهر رمضان وصيامه.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم مقالا كاملا عن توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان وكيفية صلاة عيد الفطر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *