Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق برنامج تدريب المرشدين التربويين في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن إطلاقها وبالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي برنامج “تدريب المرشدين التربويين”، وجاء في تغريدتها:” أطلقنا بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي برنامجاً تدريبيًّا للمرشدين التربويين بمشاركة 75 مرشدًا من المدارس الحكومية بهدف إعداد قيادات تربوية تساهم بتطوير مهنة التدريس وجودة المخرجات التربوية”.

أطلقنا بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي برنامجاً تدريبياً للمرشدين التربويين بمشاركة 75 مرشداً من المدارس الحكومية بهدف إعداد قيادات تربوية تساهم بتطوير مهنة التدريس وجودة المخرجات التربوية. pic.twitter.com/8abYfqQWfO

— مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (@ese_ae) July 15, 2023

الهدف من البرنامج

ويهدف إطلاق هذا البرنامج إلى تشكيل فريق عبر مختلف مدارس الدولة الراغبين بنقل المعرفة المتعلقة بالمهارات التربوية والمهنية والأساليب التعليمية المتقدمة، للطلبة الملتحقين ببرنامج “دبلوم الدراسات العليا في التربية ما قبل الخدمة”، والذي سيطرح في شهر أغسطس المقبل.

تعاون مشترك

يذكر أنّ البرنامج يأتي في إطار تعاون مشترك بين كلية الإمارات للتطوير التربوي ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لإعداد المرشدين وتفعيل دورهم عبر تقديم شرح تفصيلي حول “برنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية ما قبل الخدمة” الذي سيطرح في شهر أغسطس المقبل من العام الجاري 2023 وذلك وبالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي يوافق 15 يوليو من كل عام ويحمل شعار تأهيل المعلمين والمدربين والشباب في عالم متغير وتحقيق مستقبل مستدام للجميع.

مضمون البرنامج

وقد تناول “برنامج تدريب المرشدين التربويين” أبرز أساليب التدريس المرنة التي تقدمها الكلية عبر برامجها المتنوعة، في ظل بيئة تعليمية محفزة للتعليم، واستراتيجيات فعالة لإعطاء التغذية الراجعة ولدعم وتقييم أداء ونمو التربويين بناء على أفضل الممارسات المعتمدة في الفصول الدراسية والمدارس.
وسلط البرنامج الضوء على الدور الرئيسي الذي يلعبه المعلمون والمدربون في توفير المهارات للشباب للانتقال إلى سوق العمل والمشاركة بنشاط في مجتمعاتهم.
وخلال البرنامج الذي استمر على مدى 5 أيام اطلع المشاركون في “برنامج تدريب المرشدين التربويين” على مختلف الأساليب التربوية المبتكرة لإعداد المرشدين وتمكينهم من أداء أدوارهم بناء على ما اكتسبوه من مهارات تربوية من خبراء رائدين في قطاع التعليم.
وتضمن اليوم الأول شرحًا شاملًا حول أهداف ومبادئ برنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية ما قبل الخدمة، كما شهد اليوم الثاني كيفية تقديم المتدربين الدعم لطلبة برنامج الدبلوم لتعلم أساليب التدريس المبتكرة كممارسين ذوي خبرة وكفاءة عالية.
أما في اليوم الثالث، عملت الكلية من خلال البرنامج التدريبي على رفع مستوى وعي المرشدين بأبرز أساليب التدريس والمهارات لدمجها في استراتيجيات دعم الطلبة المتدربين في تطوير ممارساتهم التعليمية، وفي اليوم الرابع ركز البرنامج على دور المرشدين في تقييم تقدم الطلبة المتدربين على مدار العام، فضلاً عن ذلك تمت خلال اليوم الخامس مراجعة برنامج تدريب المرشدين التربويين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق