Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غالانت : إيران تحاول إغراق الضفة الغربية بالأسلحة والذخيرة

كرر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، المزاعم بأن إيران تحاول إغراق الضفة الغربية المحتلة عموما ومنطقة جنين شمالي الضفة على وجه التهديد بـ”الأسلحة والذخيرة”، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تعزز “الفرق المتأهبة” في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بـ”أسلحة متطورة وطائرات مسيرة”.

كما كشف غالانت عن تشكيل “فرق تدخل سريع لتوفير رد فوري عند الضرورات” الأمنية، وذلك في تصريحات صدرت عنه خلال جولة ميدانية أجراها في منطقتي “غلبوع” و”عيمك همعينوت” الواقعة شمال مدينة جنين، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية.

و”الفرق المتأهبة” هي قوة حراسة صغيرة على غرار الميليشيات المدنية المسلحة، يقودها عسكري مسؤول عن أمن بلدة أو مستوطنة معينة، ويتعين على هذه الفرق العمل بشكل سريع لمواجهة حدث أمني ما إلى حين وصول قوات الدعم من الجيش وقوات الأمن الإسرائيلية.

وذكر البيان أن الجولة الميدانية التي أجراها غالانت كانت تهدف إلى “إجراء تقييم للوضع مع مسؤولي الجيش الإسرائيلي ورؤساء المجالس الإقليمية حول تعزيز عناصر الأمن في البلدات في مواجهة التهديدات المختلفة، مع التركيز على إطلاق النار من منطقة جنين” شمالي الضفة المحتلة.

وبحسب البيان، التقى وزير الأمن الإسرائيلي برئيس المجلس الإقليمي غلبوع، داني عطر ورئيس المجلس الإقليمي عيمك همعينوت، إيتمار متياش، وشدد على “أهمية التعاون بين السلطات المحلية والجيش الإسرائيلي”، وأكد أن وزارة الأمن تعمل على تحسين عناصر الأمن المحلية من خلال شراء طائرات بدون طيار وتسليح “الفرق المتأهبة” بأسلحة متطورة وإنشاء فرق التدخل وتجديد التعريفات والمحاور الأمنية.

ونقل البيان عن غالانت قوله: “نحن نستعد لمواجهة أي شر. فمن ناحية، نعمل بشكل مركز في جنين وفي مخيمات اللاجئين وفي كل مكان من أجل إحباط الإرهاب. من ناحية أخرى، فإننا نعمل على تعزيز الفرق المتأهبة ووحدات التدخل التي نقوم بتشكيلها بالأسلحة الأكثر تقدمًا وأفضل تدريب ممكن، بما في ذلك طائرات بدون طيار وجميع المعدات التي ستكون مطلوبة حتى يتمكنوا من العمل وضمان الاستجابة الفورية حتى وصول القوات”.

وختم بالقول: “أمام المساعي الإيرانية لإدخال الأسلحة والذخيرة من الشرق باتجاه جنين، فإننا نبذل كل الجهود لوقف وإحباط هذه المساعي”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *