Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غالانت: ندفع أثمانا باهظة للغاية خلال حرب غزة

أقر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، بدفع تل أبيب “أثمانا باهظة للغاية” خلال معاركها في غزة ، وذلك على خلفية الإعلان عن مقتل 11 جنديا 8 منهم في مدينة رفح جنوبي القطاع.

جاء ذلك في كلمة له لدى زيارته القوات المنتشرة على حدود قطاع غزة قرب رفح، وفق بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقال غالانت: “هنا على الحدود في رفح جئت لأتفحص عن كثب الأحداث الصعبة التي وقعت بالأمس والتي فقدنا فيها 11 مقاتلا، 8 منهم هنا في هذا القطاع بمنطقة رفح”.

وأضاف غالانت : “نحرص على إرسال المقاتلين فقط للمهام التي تستحق، هذه المهام صعبة، وللأسف هناك أيضا أثمان باهظة للغاية”.

وخاطب قواته زاعما أنها تخوض “معركة تصميم ومثابرة، ويجب أن نستمر ونقود إلى هزيمة العدو”.

وفجر السبت، قتل 8 جنود إسرائيليين لدى استهداف ناقلة جند من نوع “نمر” كانت تقلهم في رفح.

ولاحقا أعلن الجيش عن مقتل جنديين آخرين في معركة بشمالي قطاع غزة، وعن وفاة آخر متأثرا بجراح أصيب بها في 10 يونيو/ حزيران الجاري جنوبي قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس ” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عبر “تلغرام”، أن مقاتليها “تمكنوا من إيقاع قوة صهيونية متوغلة في الحي السعودي بكمين محكم، وتفجير آلية عسكرية بقذيفة أر بي جي، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

ومنذ 6 مايو/ أيار الماضي، تشن إسرائيل هجوما بريا على رفح، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك، واستولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر؛ ما تسبب بإغلاقه أمام حركة الجرحى والمساعدات الإنسانية الشحيحة.

وأكمل الجيش الإسرائيلي، في 7 يونيو/ حزيران الجاري، سيطرته على محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، ليعزل بذلك قطاع غزة بشكل كامل عن الأراضي المصرية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *