Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غانتس يعتزم تقديم استقالته السبت المقبل

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مساء اليوم الخميس 6 يونيو 2024 ، إنه من المتوقع أنّ يقدم الوزير بيني غانتس ، استقالته من مجلس الحرب في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، السبت المقبل، وذلك بعد انتهاء المهلة، التي حددها الشهر الماضي، لبلورة خطة واضحة وشاملة لـ”الانتصار في الحرب”.

وقالت هيئة البث الرسمية، إنّ غانتس، يعتزم تقديم استقالته بعد عدم بلورة الخطة المذكورة، رغم أنّ الولايات المتحدة تضغط عليه لعدم تقديم استقالته في الوقت الحالي، لأنهم يعتبرونه “شريكًا وثيقًا”.

وبحسب الهيئة، فإنّ أهالي الأسرى المحتجزين ب غزة ، يطالبون غانتس أيضا بعدم الاستقالة حاليا، حتى يتم التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى على الأقل.

في غضون ذلك، حدد مكتب رئيس الوزراء، الخميس، موعدًا للمناقشة الوزارية الموسعة، الأحد المقبل، بعد يوم من انتهاء الموعد النهائي الذي حدده غانتس، لترك الحكومة في حال عدم بلورة خطة شاملة.

وفي 18 مايو/ أيار الماضي، أمهل غانتس، نتنياهو، حتى 8 يونيو، لوضع استراتيجية واضحة للحرب على غزة وما بعدها، وإلا فإنه سيستقيل من الحكومة التي انضم إليها في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشمل الخطة، وفق غانتس، إعادة المحتجزين بغزة، وتقويض حكم حركة حماس ، ونزع السلاح من قطاع غزة، وإقامة ائتلاف أوروبي – عربي لإدارة القطاع، وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وضمان خدمة كل الإسرائيليين في الجيش.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *