الاخبار

غزة: اتحاد القوة البدنية ينظم دورة تنشيطية للفتيات بصالة نادي الجلاء

أتم الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية في غزة ، بالتعاون مع جيم الجلاء برئاسة أ. أمل البرعاوي، كافة استعداداته لتنظيم دورة اللياقة البدنية للفتيات، مساء الأحد القادم في صالة “الجلاء” بمشاركة عدد من الفتيات المهتمات بإتقان رياضة القوة البدنية، والتي تهدف إلى تدريب وصقل مهارات المتدربات الشابات وتمكينهن من فهم أهمية اللياقة البدنية وكيفية أداء التمارين الرياضية حسب الأسس العلمية.

وأكد المستشار كامل اليازجي رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية على أهمية وجود العنصر النسائي في رياضة القوة البدنية ودمجها لكونها عنصر أساسي من المجتمع الفلسطيني وجزء لا يتجزأ من تاريخ فلسطين والرياضة الفلسطينية.

وأضاف اليازجي بأن العنصر النسائي موجود في رياضة القوة البدنية بعد مشاركة البطلة دعاء العموري في بطولة فلسطين المركزية التي أقيمت في المحافظات الشمالية من العام الحالي وحققت نتائج رائعة وأيضا البطلة دانا عقل من البطلات اللواتي اعتلين منصات التتويج في العديد من البطولات الخارجية و هي مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار اليازجي بأن هدفنا الآن زيادة رقعة وقاعدة الممارسة، ونشر الوعي الرياضي بهدف تدعيم مفهوم ممارسة الفتاة الفلسطينية لرياضة القوة البدنية.

وأضاف اليازجي أن الاتحاد وضع رؤية لأهمية تواجد العنصر النسائي في الاتحاد وتفعيل دور المرأة من خلال الدورات التدريبية والأنشطة الرياضية المتنوعة.

من جانبها أعربت أ.أمل البرعاوي مديرة جيم الجلاء وعضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية عن مدى فخرها وسعادتها لإقامة مثل هذه الدورات التي تساهم في صقل المهارات الرياضية لدى الفتيات و تساعد في تحسين الأداء لديهم والقدرة على ممارستهن لرياضة القوة البدنية.

وأكدت البرعاوي على الدور الهام والفعال للمرأة الفلسطينية في المجتمع، ولها تاريخ حافل بالعطاء والإنجازات.

وقالت بأن جيم الجلاء عاقد العزم على تنفيذ العديد من الدورات التدريبية للفتيان والفتيات بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية، وهذا إنجاز جديد يضاف ضمن سلسلة إنجازات الاتحاد.

وأضافت البرعاوي أن الفتيات لديهن طاقات هائلة وهذه الدورات تلبي احتياجاتهن ورغباتهن بتحقيق آمالهن وتطلعاتهن المستقبلية. ووجهت البرعاوي شكرها للاتحاد على الجهد الذي يبذله لتنفيذ مثل هذه الدورات الهادفة التي تعمل على صقل مهارات المتدربات.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.