Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة: بيان حول إجراءات إغلاق نقاط تعبئة الغاز العشوائية

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة اليوم الخميس 25 مايو 2023، بيانا صحفيا حول إجراءات إغلاق نقاط تعبئة الغاز العشوائية في القطاع.

وجاء بيان المديرية العامة للدفاع المدني حول إجراءات إغلاق نقاط تعبئة الغاز العشوائية كما يلي:

في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين، وضمن جهودها في ضبط وإغلاق نقاط تعبئة الغاز العشوائية غير القانونية وسط الأحياء السكنية في قطاع غزة؛ والتي تعد قنابل موقوتة تشكل خطراً على أمن وسلامة المجتمع.

وتنفيذاً للتوجيهات الحكومية وبتعليمات من السيد النائب العام، قامت طواقم مشتركة من إدارة السلامة والوقاية بمديرية الدفاع المدني، وإدارة المباحث العامة بالشرطة، والإدارة العامة للبترول، وبالتعاون مع عدد من البلديات، بتكثيف جهود ضبط وإغلاق نقاط الغاز العشوائية، حيث تم خلال 48 ساعة الماضية تنفيذ (327) جولة ميدانية في جميع محافظات قطاع غزة، جرى خلالها:

– إغلاق (230) نقطة عشوائية لتعبئة الغاز المنزلي في مختلف المحافظات.

– مصادرة (35) جهاز تعبئة وتفريغ تم ضبطها في عدد من النقاط العشوائية، وقد صدرت أوامر قبض من قبل النيابة العامة بحق أصحابها.

– مصادرة (72) أسطوانة غاز حجم كبير سعة (48) كجم من النقاط العشوائية.

– إغلاق مؤقت لـ (4) محطات رئيسية تزود النقاط العشوائية بالغاز في محافظتي غزة والوسطى، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

– قامت طواقم الإنقاذ والأمن والسلامة بضبط وتفكيك شبكة تمديدات غاز تحت أرضية غير قانونية بأحد المنازل في حي الشجاعية بغزة، تشكل خطراً على حياة المواطنين.

– توقيف شخص يقوم بتصنيع أجهزة التعبئة والتفريغ وإحالته للنيابة العامة.

تواصل الطواقم المختصة تكثيف جهودها للقضاء على نقاط الغاز العشوائية بشكل نهائي، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة بحق المخالفين، ونهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أية نقاط غاز عشوائية؛ حفاظاً على السلامة العامة ولتجنيب المواطنين خطر تلك النقاط، وذلك عبر الاتصال بأرقام الطوارئ (102) للدفاع المدني، و(109) للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، و(100) للشرطة.


المديرية العامة للدفاع المدني

الخميس 25 مايو 2023م

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *