Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إمساكية رمضان 2023 بلجيكا ووقت السحور والإفطار

إمساكية رمضان 2023 بلجيكا ووقت السحور والإفطار ، حيث باتت البلاد في السنوات الأخيرة ملاذا للآلاف من الجاليات العربية المسلمة والتي فرت من بلادها بحثا عن الأمن والأمان الذي بات مفقودا في تلك البلدان بسبب النزاعات والحروب المتكررة ، حيث يتركز معظم هذه الجاليات في العاصمة بروكسل ، إذ أنها ما زالت محافظة على طقوس وعادات وتقاليد الشهر المبارك.

وتبحث تلك الجاليات مع اقتراب أول أيام الشهر المبارك عن إمساكية رمضان 2023 بلجيكا وذلك من اجل التعرف على وقت السحور والإفطار ، إذ أن عدد ساعات صيام رمضان 2023 تصل الى قرابة الخمسة عشر ساعة متواصلة ، في وقت يشكل حلول الشهر الفضيل فرصة ثمينة لتعزيز الترابط بين فئات المجتمع.

إمساكية رمضان 2023 بلجيكا

وتوفر في هذا المقال المفصل إمساكية رمضان 2023 بلجيكا من أجل التعرف على وقت السحور والإفطار ومواقيت الصلوات الخمس ، حيث تسعى الجالية العربية المسلمة في كافة المدن البلجيكية الى إرساء مبادئ التعايش والتسامح واحترام الغير وتصحيح الأفكار النمطية المنتشرة عن الجالية وتجديد ارتباط المسلمين بالمبادئ المشتركة وترسيخ الرؤى والعادات المعتدلة القائمة على التسامح واحترام الغير.

وتوضح إمساكية رمضان 2023 بلجيكا وقت السحور ووقت الإفطار ومواقيت صلوات الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ، إذ يتم طوال أيام الشهر المبارك إقامة صلاة الترويح في المساجد والمراكز الدينية المنتشرة وكذلك الدروس الدينية إضافة الى تنظيم الافطارات الجماعية والتي تجمع شخصيات سياسية ودبلوماسية.

تحرص مؤسسات المجتمع المدني على تقديم خدماتها إلى أفراد الجالية المسلمة طوال شهر رمضان الكريم، حيث تعيش الجالية المسلمة من مبادرات عديدة، لعل أهمها هذه السنة أشرفت عليها فيدرالية جمعيات بلجيكا وأطلقت عليها ” لنفطر معا” بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي.

ويقوم مبدأ هذه المبادرة على استقبال أسر على اختلاف انتمائها الديني للإفطار معا لأن وحدها هذه المبادرات قادرة على تعزيز اللحمة الوطنية وتبديد الأفكار المغالطة عن الإسلام في بلجيكا.

طقوس رمضان 2023 في بلجيكا

بمجرد بدء شهر رمضان 2023 يحرص جميع المسلمين هناك على الذهاب للمساجد، فمن مميزات شهر رمضان الكريم في بروكسل ازدهار حياة المساجد وتزايد أنشطتها الدعوية والخيرية، وإقبال المصلين الكبير على أداء مناسكهم بشكل جماعي فيها، حيث تسجل أعداد المصلين خلال الصلوات الخمس وخصوصا الفجر والعشاء أعلى معدلاتها السنوية.


2.PNG

3.PNG

4.PNG

 

وتتفنن العائلات العربية المسلمة، في جو من الفرح والبهجة، في إعداد موائد الإفطار والسحور على الطريقة العربية التقليدية التي تذكرهم بأصولهم وتنسيهم، في نفس الوقت، غربتهم والبعد عن الأهل. ويكفي أن تقوم بجولة بسوق (بارفي سان جان باتيست) ببلدية مولينبيك لترى كيف يمكن للتنوع أن يشكل قوة بين جميع الجاليات التي تعيش في تماسك وانسجام بعيدا عن الصور التي ظلت لصيقة بهذا الحي عقب اعتداءات باريس وبروكسل.

ويعرض هذا السوق، جميع المنتجات التي تميز الطبخ المغربي الأصيل خلال شهر رمضان الكريم. ويقول عبد الله الذي جاء لاقتناء بعض حاجياته من السوق، إنه يحرص على احترام التقاليد المغربية العريقة خلال شهر رمضان الكريم من خلال إعداد مائدة تضم أشهى أصناف الأطباق والمأكولات.

يقول عدد من أبناء الجالية العربية المسلمة أنهم ينتظرون رمضان 2023 في بلجيكا على أحر من الجمر حيث أنه شهر الخير والبركة وفيه الكثير من الطقوس الدينية والعادات والتقاليد التي عادة ما يتم إعادة احياءها خلال أيام الشهر المبارك ، في وقت يتجمع الشبان على شكل مجموعات من أجل أداء صلاة التراويح والتي تنطلق ليلة رمضان وتستمر حتى آخر أيامه.ما يجعلهم يبحثون عن إمساكية رمضان 2023 بلجيكا 

ويؤكد هؤلاء أن الطقوس العربية لم تغب نهائيا عن مظاهر الاحتفال بحلول شهر رمضان 2023 في بلجيكا حيث يحرص أبناء الجاليات العربية المسلمة على تزيين منازلهم والشوارع وذلك احتفاءً بقدوم الشهر المبارك والذي يعتبر فرصة من أجل تعزيز الترابط بينها.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم إمساكية رمضان 2023 بلجيكا والتي سوف يترفع البحث عليها خلال الأيام القليلة الماضية وذلك مع قرب أول أيام الشهر المبارك والذي قد يصادف يوم الخميس 23 مارس في وقت ستقوم معظم الدول باستطلاع هلال الشهر الفضيل يوم غد الثلاثاء من خلال مراصد الفلك ودور الإفتاء.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *