Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سلطة النقد: جميع فروع البنوك في القدس تعمل بشكل طبيعي

أكدت سلطة النقد الفلسطينية اليوم الأحد 2 يونيو 2024 ، أن جميع فروع البنوك في محافظة القدس تعمل بشكل طبيعي.

وقالت سلطة النقد في بيان مقتضب ، إن ثلاثة فروع تعطلت لفترة وجيزة صباح هذا اليوم، لأسباب تتعلق بانقطاع خدمات الإنترنت، وقد عادت لتعمل بشكل طبيعي.

قالت محافظة القدس اليوم الأحد 2 يونيو 2024 ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قطعت خدمة الانترنت ” خطوط الفايبر” عن البنوك العربية داخل الجدار في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المحافظة ، فإن هذه الخطوة تأتي لمحاربة البنوك الوطنية بعد أن أعلن وزير المالية المتطرف سموتيرتيش عن خطته لقطع العلاقة بين البنوك الإسرائيلية والبنوك الوطنية الفلسطينية.

وخلال شهر مايو الماضي، صرّح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بأنه لن يمدد علاقات التعاون بين البنوك الإسرائيلية ونظيرتها الفلسطينية، وسيحجب عائدات المقاصة (الضرائب)، ردا على اعتراف النرويج وإسبانيا وأيرلندا بدولة فلسطين.

وحاليا، يدير بنكان إسرائيليان، وهما “ديسكونت” و”هبوعليم” علاقات البنوك الفلسطينية مع النظام المصرفي في إسرائيل والعالم.

ولحمايتهما من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد السلطة الفلسطينية وبنوكها في الولايات المتحدة بتهمة “تحويل أموال للجماعات الإرهابية”، أصدرت حكومة إسرائيل قبل 3 سنوات قرارا بحماية البنكين من أية تهم، وهو قرار يجدد سنويا، بتوقيع من وزير المالية.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *