Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: «سيدتي» تلتقي بفريق عمل وأبطال فيلم “نورة” خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعده للنشر: حاتم سعيد حسن

ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تم عرض الفيلم السعودي “نورة”، والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين السعوديين، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما بالمهرجان.. والتقت «سيدتي» بفريق عمل الفيلم وأبطاله؛ للحديث عن الفيلم وتفاصيله.

عبدالله السدحان: تصوير الفيلم بمدينة العُلا شيء رائع

حيث قال الفنان السعودي عبدالله السدحان خلال لقائه بـ«سيدتي»، إنه لم يذهب للسينما، ولكن أراد الله أن تأتي إليه السينما من خلال دعوة المخرج توفيق الزايدي للمشاركة في فيلم “نورة”؛ مؤكداً أن العمل بالفيلم كان تجربة جميلة مع فريق العمل بقيادة المخرج، وأننا بحاجة إلى تجربة أخرى، ونحمد الله أن الفيلم من وجهة نظر الحضور، كان جيداً.. موضحاً أنه لا يحق له أن يحكم على الفيلم؛ حيث إنه جزء لا يتجزأ من الفيلم.
كما أوضح الفنان السعودي عبدالله السدحان خلال حديثه لـ«سيدتي» أن تصوير مشاهد الفيلم كان بمدينة العُلا؛ فهي مدينة رائعة مناسبة للتصوير، وبها العديد من المناظر الرائعة؛ مؤكداً أنهم وجدوا العديد من التسهيلات لهم أثناء التصوير، وهي من خلال هيئة الأفلام ووزارة الثقافة، واختتمت هذه الجهود بإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

المخرج توفيق الزايدي: العمل على الفيلم استغرق مني وقتاً من خمس إلى ست سنوات

كما التقت «سيدتي» بمخرج فيلم “نورة”، المخرج توفيق الزايدي، والذي قال إنه بدأ على كتابة قصة الفيلم منذ عام 2015، والفيلم استغرق منه عملاً لمدة خمس أو ست سنوات؛ موضحاً أنه بعد انتهائه من كتابة القصة على الورق، أحب أن يبدأ العمل فوراً عليها بشكل سينمائي، واختيار الممثلين وأماكن التصوير واختيار كافة الأدوات السينمائية التي تدعم ظهور القصة على شاشة السينما.
فيما تحدث المخرج توفيق الزايدي لـ«سيدتي» عن شخصية “نورة” بطلة الفيلم؛ قائلاً إنها مرحلة انتقال الفتاة إلى امرأة؛ محاولاً توضيح تلك المرحلة واللحظة بالفيلم؛ موضحاً أنه دوماً ينظر إلى داخل الفنان، هل لديه إحساس الفنان أم لا؛ حتى ولو كان يمثل للمرة الأولى.
كما تحدث الفنان يعقوب الفرحان لـ«سيدتي» عن مشاركته بفيلم “نورة”؛ مؤكداً أنه أكثر مشروع في حياته، بالرغم من صعوبة الدور وصعوبة الفيلم، لم يشعر بأنه عمِل كثيراً على الشخصية التي يؤديها؛ حيث إنها بدرجة كبيرة، قريبة منه؛ مؤكداً أنه عند قراءة الفيلم، تشعر بأن الشخصيات حقيقية؛ فكل ممثل قريب من الشخصية التي أداها في الفيلم؛ مما جعل الفيلم طبيعياً بدرجة كبيرة.
كما أكد الفنان يعقوب الفرحان أنه فخور بهذا المشروع السينمائي، وفخور بالتجربة، ويتمنى بشكل شخصي أن هذا النوع من الأعمال يحب أن يقدّمه بهذا الشكل.

ماريا البحراوي: فيلم “نورة” هو تجربتي التمثيلية الأولى وممتنة لكل فريق العمل

كما التقت «سيدتي» ببطلة الفيلم الفنانة ماريا بحراوي، والتي قالت إن الدَور من الوارد أن يكون صعباً من ناحية واحدة، وهي أن أحداثه تدور بفترة التسعينيات، وهي فترة لم تعِشها؛ حيث إنها تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، ولا تعرف شيئاً عن تلك الفترة؛ حتى الكبريت وجهاز الكاسيت كانت لا تعرفهما.
وأكدت الفنانة ماريا بحراوي لـ«سيدتي» أن مشاركتها بفيلم “نورة”، هي أول مرة تُمثل في حياتها وتقف أمام كاميرا.. ووجهت الشكر للمخرج توفيق الزايدي؛ حيث أعطاها دَور البطولة في فيلمه العزيز عليه؛ فهو مِن كتابته وإخراجه، وهي ممتنة له ولكل فريق عمل الفيلم.

شاهد أيضاً: لقطات مؤثرة من مهرجان البحر الأحمر الدولي السينمائي

يُذكر أن فيلم “نورة” يعَد أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة، يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة التسعينيات، ويروي قصة “نورة”، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموح وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث على المعلم “نادر”، الذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.
ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة: يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبدالله السدحان، وعائشة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *