Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة تصل إلى 45٪؜

أصدر الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بيانًا يعلن فيه عن اتفاق تم التوصل إليه مع الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد لخفض أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح بين 30% و45%، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذا القرار ابتداءً من اليوم.

وفي تصريحاته، كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، تفاصيل تطبيق مشروع القرار الخاص بأسعار العيش السياحي، مؤكدًا أنه سيتم العمل على تلبية توقعات المستهلكين. وأضاف أن القرار سيشمل جميع المخابز في جميع أنحاء الجمهورية، وسيتم متابعة تنفيذه من قبل أجهزة رقابية تابعة لوزارة التموين.

وتحدث عبد الله غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ضمن برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، حيث أوضح أن الأسعار الجديدة للخبز السياحي ستكون كالتالي: 

  • رغيف وزنه 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا، ورغيف وزنه 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، ورغيف وزنه 25 جرامًا بسعر 50 قرشًا.
  •  أما بالنسبة للخبز الفينو، سيكون سعر رغيف وزنه 50 جرامًا 150 قرشًا، ورغيف وزنه 35 جرامًا 100 قرش.

وقد تقدم عبدالله غراب بمذكرة إلى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لتحديد سعر ووزن الخبز السياحي والفينو، وتم تحديد الأسعار والأوزان على النحو التالي: 

  • رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا، ورغيف بوزن 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، ورغيف بوزن 25 جرامًا بسعر 50 قرشًا. 
  • أما الفينو، فتم تحديد سعر رغيف بوزن 25 جرامًا عند 100 قرش، وسعر رغيف بوزن 50 جرامًا عند 150 قرشًا.

ويتوقع أن يسهم هذا الإجراء في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التوازن في أسعار السلع الأساسية.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *