Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

علاج يفتح آفاقًا جديدة لمرضى الأمراض الالتهابية


07:30 ص


الأحد 05 نوفمبر 2023

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار “ويزلانا” كبديلاً مع دواء “ستيلارا” الذي يستخدم في علاج الأمراض الالتهابية المتعددة.

وتتضمن الموافقة على “أمغينز ويزلانا” Amgen’s Wezlana، السماح باستخدامه للبالغين الذين يعانون من الصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة، والمرشحين للعلاج بالضوء أو الجهازي، والتهاب المفاصل الصدفي النشط، وفق ما أورد موقع “مديكال إكسبريس”.

وتتضمن الأمراض الالتهابية المتعددة التي يتم استخدام الدواء في علاجها، داء كرون النشط المعتدل إلى الشديد، والتهاب القولون التقرحي النشط المعتدل إلى الشديد.

وتتضمن الموافقة السماح به للمرضى الأطفال، في سن 6 سنوات وأكثر، المصابين بالصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة والمرشحين للعلاج بالضوء أو العلاج الجهازي وأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي النشط.

واستندت الموافقة على “ويزلانا” Wezlana إلى مراجعة الأدلة العلمية التي أظهرت أنها تشبه إلى حد كبير “ستيلارا” Stelara، من حيث السلامة والنقاء والفعالية.

وأكدت الأدلة المستمدة من الاختبارات الكيميائية والبيولوجية والمقايسات البيولوجية التشابه في السمات الهيكلية والوظيفية لكل من “ويزلانا” و”ستيلار”، بما في ذلك تلك المعروفة بتأثيرها على السلامة والفعالية.

وقال الدكتور نيكولاي نيكولوف من مركز تقييم وأبحاث الأدوية التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “توفر الأدوية الحيوية خيارات علاجية إضافية آمنة وفعالة لزيادة إمكانية وصول الذين يحتاجون إلى علاج للأمراض الالتهابية إليها”.

اقرأ أيضا:

“الضحك بيطول العمر”.. إليك تأثيره على صحة قلبك

دراسة.. الذهاب إلى السينما مرة في الشهر يحميك من هذا المرض بنسبة 35%

خبير يحذر من التعامل مع برج العقرب في منتصف الشهر.. ونصائح لتجنب “لدغته”

صور.. دودة طفيلية تفاجئ الأطباء داخل دماغ امرأة أسترالية

مدرسة روسية تثير الجدل بتركيب كاميرات مراقبة في مرحاض الفتيات.. هذا ما حدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *