Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كهرباء غزة لسوا: وفد فني للقاهرة قريباً لإعادة الخطوط المصرية للقطاع

أكدت شركة توزيع الكهرباء، اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، ان وفداً من الشركة وسلطة الطاقة الفلسطينية سيتوجه إلى جمهورية مصر العربية خلال الفترة القريبة القادمة لبحث الأمور الفنية المتعلقة بإعادة ربط وتشغيل خطوط الكهرباء المصرية لتغذية قطاع غزة مجددا بكهرباء تصل لقدرة 50 ميجاوات كمرحلة أولى.

وأوضحت الشركة في تصريح خاص لوكالة “سوا” الإخبارية، أن هذا الأمر يأتي ضمن الجهود الحكومية والمستوى الرسمي لعمل اختراق في موضوع إعادة ربط الكهرباء المصرية وتوصيلها إلى قطاع غزة.

إقرأ أيضاً: تفاصيل لقاء هنية مع رئيس المخابرات المصرية في القاهرة

وأشارت إلى أن الوفد المغادر للقاهرة سيكون وفدا فنيا في المقام الأول وسيبحث مع نظيره المصري ملف الكهرباء وإعادة وصل الخطوط والإتفاق على آليات التغذية.

وعبرت الشركة عن تمنياتها بتحقيق تقدم في هذا الملف وأن تتكلل كافة الجهود بالنجاح وأن يتم إعادة ربط الكهرباء بشكل سريع إلى قطاع غزة، خاصة أن قطاع غزة بحاجة ماسة لأي كمية كهرباء جديدة تمكنها من تقليص نسبة العجز الكهربائي الناتج عن عدم قدرة المصادر المتوفرة في تلبية الطلب المتنامي سنويا على الطاقة.

ووجهت الشركة شكرها للجانب المصري لحرصه على معالجة ملف أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

يذكر أن خطوط الكهرباء المصرية التي تغدي قطاع غزة متعطلة منذ فبراير 2018.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *