Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

فصيلان فلسطينيان يعقبان بعد تشغيل الميناء العائم على شاطئ غزة

أصدر فصيلان فلسطينيان اليوم الأحد 19 مايو 2024، بيانين منفصلين تعقيبا على بدء عمل الميناء العائم على شاطئ بحر غزة ، والذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية، لإدخال المساعدات إلى القطاع.

نص البيانان كما وصلا

الجبهة الشعبية تُجدد التأكيد: الميناء العائم مبعث للقلق وتُحذر من مخططات ورائه وتؤكد أن التواجد الأميركي وغيره كقوة احتلال

تُجدد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تأكيدها على أن إنشاء الإدارة الأميركية ميناء عائم على سواحل قطاع غزة مبعث للقلق، وتُحذر من مخاطر استخدامه لتنفيذ أهداف ومخططات أخرى مثل التهجير أو حماية الاحتلال وليس لنقل المساعدات.

كما تُحذر الجبهة أي جهات فلسطينية أو عربية أو دولية من التساوق مع الإدارة الأميركية، أو العمل في هذا الميناء، وتؤكد على ضرورة فتح جميع المعابر في القطاع بما فيها معبر رفح البري، كبديل لهذا الميناء ولضمان تدفق المساعدات إلى القطاع دون قيود أو شروط.

وتشدد الجبهة على أن معبر رفح البري هو معبر فلسطيني مصري خالص السيادة، وأن آلية إدارته يحددها الطرف الفلسطيني بالاتفاق مع الطرف المصري بعيداً عن سيطرة أو تدخل الاحتلال.

وتجدد الجبهة موقفها الرافض لأي تواجد أميركي أو صهيوني أو أي قوة أجنبية في قطاع غزة سواء في معبر رفح أو أي مكان على أرض أو سواحل القطاع، وتؤكد أنها والمقاومة ستواصل التعامل مع هذه القوات كقوة احتلال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننظر بخطورة كبيرة إتجاه الرصيف الأمريكي العائم المقام على شاطئ بحر غزة ونحذر منه فالإدارة الأمريكية المجرمة هي شريكة وداعمة رئيسية للعدوان وحرب الإبادة الصهيونية على شعبنا في قطاع غزة .

نعتبر الرصيف العائم هو خدمة للعدو الصهيوني و عمل دعائي وتضليل و مشاركة فعلية في تشريع الحصار وإحتلال معبر رفح وتخديرا وخدعة للرأي العام العالمي المؤيد لشعبنا والرافض لجرائم العدو النازي في غزة ومحاولة لصرف الأنظار عن الحصار و والابادة الجماعية و حرب التجويع التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد شعبنا منذ 8 شهور.

من يريد إغاثة شعبنا عليه أولا وقف الحرب والقتل والمجازر بحقه والكف عن دعم عدوه بالسلاح والمال .

نرفض أي تواجد صهيوني أو أجنبي على شاطئ بحر غزة قطاع غزة أو معابرها وستكون أي قوة أمريكية او صهيونية او غيرها تتواجد على اي شبر من أرضنا هدفا شرعيا لمقاومينا ومجاهدينا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الأحد 19 مايو أيار 2024م الموافق 11 ذو القعدة لعام 1445هجرية

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *