Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“اعرف الآن”.. إمساكية وأوقات الصلاة في أول يوم من شهر رمضان 2024

“اعرف الآن”.. إمساكية وأوقات الصلاة في أول يوم من شهر رمضان 2024

“اعرف الآن”.. إمساكية وأوقات الصلاة في أول يوم من شهر رمضان 2024.. مع اقتدام الأيام نحو الشهر الكريم، يهتم عدد كبير من المسلمين في مصر بالبحث عن إمساكية شهر رمضان لعام 2024، والتعرف على توقيتات الصلوات، وأوقات الإفطار والسحور استعدادًا لاستقبال هذا الشهر الفضيل الذي يفصلنا عنه مدة ليست بالطويلة، وهيا نستكشف الآن عبر موقعنا تفاصيل إمساكية رمضان لعام 2024.

امساكية اول يوم رمضان

“اعرف الآن”.. إمساكية وأوقات الصلاة في أول يوم من شهر رمضان 2024

ستتراوح مدة الإمساك عن الطعام لمدة 13 ساعة و18 دقيقة، وسيكون توقيت السحور في الساعة 2:23 صباحًا، ويحين وقت الإمساك عند الساعة 4:23 صباحًا، في حين أن وقت صلاة الفجر سيكون الساعة 4:43 صباحًا، وسيطلع الشروق في الساعة 6:09 صباحًا، وبينما وقت صلاة الظهر يأتي عند الساعة 12:05 ظهرًا، ووقت العصر سيكون الساعة 3:28 عصرًا، ووقت صلاة المغرب 6:01 مساءً، ويكون وقت العشاء في تمام الساعة 7:18 مساءً.

امساكية ثاني يوم رمضان 

في اليوم الثاني من شهر رمضان، تستمر مدة الإمساك لمدة ثلاثة عشر ساعة وعشرين دقيقة، حيث يكون السحور في تمام الساعة 2:22 صباحًا، وتبدأ فترة الإمساك عند الساعة 4:22 صباحًا، ويحين وقت الفجر في الساعة 4:42 صباحًا، وتشرق الشمس في الساعة 6:08 صباحًا، ويأتي موعد صلاة الظهر في الساعة 12:05 ظهرًا، ووقت صلاة العصر يكون في الساعة 3:28 عصرًا، أما موعد المغرب فيكون الساعة 6:02 مساء، وتُصلى العشاء في الساعة 7:19 مساءً.

امساكية ثالث يوم رمضان

تصبح مدة الصوم في اليوم الثالث من رمضان ثلاثة عشر ساعة واثنتين وعشرين دقيقة، ويحين وقت السحور الساعة الثانية والعشرين دقيقة بعد منتصف الليل، وتنتهي فترة الإمساك عند الرابعة والعشرين دقيقة فجرًا، وتكون صلاة الفجر في الرابعة والأربعين دقيقة، كما يُسجّل وقت شروق الشمس في الساعة السادسة وسبع دقائق صباحًا، ويأتي وقت صلاة الظهر عند الثانية عشرة وأربع دقائق بعد الظهر، وصلاة العصر في الثالثة وتسع وعشرين دقيقة عصرًا، أما وقت صلاة المغرب فيكون عند السادسة ودقيقتين مساءً، وتؤدى صلاة العشاء في التاسعة عشر دقيقة بعد السابعة مساءً.

امساكية رابع يوم رمضان

في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك، تكون مدة الامتناع عن الطعام ثلاث عشرة ساعة وأربع وعشرين دقيقة، ويحدد وقت السحور على الساعة الثانية وتسع عشرة دقيقة فجرًا، ويبدأ وقت الإمساك عند الساعة الرابعة وتسع عشرة دقيقة، وتؤذن صلاة الفجر في تمام الساعة الرابعة وتسع وثلاثين دقيقة، ويحين وقت شروق الشمس عند الساعة السادسة وست دقائق، ويأتي موعد صلاة الظهر في الساعة الثانية عشر وأربع دقائق، وموعد العصر في الساعة الثالثة وتسع وعشرين دقيقة، ويؤذن لصلاة المغرب في الساعة السادسة وثلاث دقائق، بينما يأتي موعد صلاة العشاء في الساعة السابعة وعشرين دقيقة مساءً.

امساكية خامس يوم رمضان

سيبلغ طول فترة الصيام في اليوم الخامس من شهر رمضان 13 ساعة و25 دقيقة، حيث يحين وقت السحور في الساعة 2:18 صباحًا، ويبدأ الإمساك عن الطعام في الساعة 4:18 صباحًا، ويؤذّن لصلاة الفجر في الساعة 4:38 صباحًا، بينما يشرق الشمس في الساعة 6:04 صباحًا، وتأتي صلاة الظهر في الساعة 12:04 ظهرًا، وصلاة العصر في الساعة 3:29 عصرًا، ويحين موعد صلاة المغرب في الساعة 6:03 مساءً، ويختتم اليوم بصلاة العشاء التي يكون وقتها في الساعة 7:21 مساءً.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *