Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نصائح مهمة عند شراء سيارة كلاسيكية

يحلم الكثير من الأشخاص بشراء سيارة كلاسيكية مميزة، فالسيارات الكلاسيكية تبدو رائعة للغاية، وذلك على الرغم من مرور سنوات عديدة منذ صدورها للمرة الأولى، لا شيء يتفوق على التجول على طول المتنزه على الشاطئ أو عبر وسط المدينة في سيارة كلاسيكية. نتشارك جميعاً في تخيلات متشابهة، ولكن لكل شخص سبب خاص به للحصول على سيارة فاخرة ووفقاً لموقع (manofmany) قد يكون شراء سيارة كلاسيكية إحدى أكثر عمليات شراء السيارات إثارة التي تقوم بها على الإطلاق. لذلك من المفيد القيام بواجبك المنزلي. قد تكون السيارات العتيقة والقديمة مكلفة للشراء والاستعادة والصيانة. يعمل التأمين على السيارات الكلاسيكية بشكل مختلف أيضاً، حيث تقدر السيارات بشكل عام قيمتها بدلاً من أن تنخفض قيمتها.سواء كنت تبحث عن سيارة مشروع للعمل بنفسك أو سيارة عرض تم تجديدها بالكامل، فأنت تريد اتخاذ قرار ذكي ومستنير.

كيف تشتري سيارة كلاسيكية؟

AdobeStock نصائح مهمة عند شراء سيارة كلاسيكية

هناك العديد من الخيارات عند شراء سيارة كلاسيكية. ولكن قبل الخروج من دفتر الشيكات، من الجيد التفكير فيما هو مناسب لك.
• كن حذراً بشأن الاستثمار. قد يكون كسب المال على السيارات الكلاسيكية أمراً صعباً للغاية. شراء شيء ما ببساطة لأنك تعتقد أنه استثمار جيد يمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر. سوق السيارات القابلة للتحصيل متقلب للغاية. سيخبرك التجار المتمرسون أن السيارة القابلة للتحصيل تساوي فقط ما يدفعه شخص ما مقابل ذلك. “القيمة الدفترية” ليست ضماناً. إذا كانت هذه السيارة للمتعة، ركز على السيارات التي ستفتخر بامتلاكها وقيادتها لسنوات قادمة.
• قرر كيف سيتم استخدامه. فكر ملياً فيما تريد أن تفعله بالسيارة. هل سيتم قيادتها يومياً أم فقط في عطلات نهاية الأسبوع؟ هل ترغب في عرضها؟ هل ستجلس في المرآب الخاص بك تحت قماش القنب ونادراً ما يتم استخدامها؟ ستحدد كيفية إجابتك على هذه الأسئلة ما يجب عليك شراؤه.
• ضع ميزانية ميسورة التكلفة. اكتشف بعناية ما تريد إنفاقه والتزم به. ضع في اعتبارك أن مشاريع الترميم يمكن أن تكون باهظة الثمن. إذا اشتريت مثبتاً علوياً، فقد تتجاوز ميزانيتك بسرعة على الأجزاء والعمالة. قد ينتهي بك الأمر أن تكلفك السيارة ذات السعر المنخفض أكثر من سعرها، ولكن نسخة أنظف.
• قم بأبحاثك. تأكد من التحقق من متوسط قيمة التجزئة للحصول على السعر الأساسي. اقرأ أي معلومات تجدها. تحقق من مزادات السيارات وأدلة الأسعار للمساعدة في تحديد القيمة السوقية العادلة لسيارتك. كن حذراً جداً عند شراء سيارة على الويب.
• تحقق من الأميال. كما هو الحال مع معظم السيارات المستعملة، كلما قل عدد الأميال على عداد السرعة، زادت قيمة السيارة على الأرجح. لا تخف من شراء سيارة مسافات طويلة. فقط تأكد من أن السعر ينعكس على الأميال العالية.

قائمة فحص السيارات الكلاسيكية

AdobeStock نصائح مهمة عند شراء سيارة كلاسيكية أضرار الصدأ

الفحص الدقيق مهم عند شراء سيارة كلاسيكية. قد ترغب في استخدام خدمة الفحص. أو إذا كنت تريد أن تفعل ذلك بنفسك، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

• عنوان واضح:

تحقق مما إذا كانت السيارة مسجلة لدى البائع أم أنها غير مسجلة على الإطلاق. يمكن أن تتراكم الرسوم والغرامات إذا كنت بحاجة إلى البحث عن ملكية سابقة والتقدم للحصول على عنوان جديد.

• VIN:

تأكد من أن رقم تعريف السيارة (VIN) الموجود على العنوان يطابق علامة VIN الرسمية على السيارة. إذا لم يتطابقا، فمن المحتمل أن تكون السيارة قد تعرضت لحادث خطير أو العنوان مزور أو أن السيارة سُرقت. تم توحيد أرقام VIN لأول مرة للسيارات الأمريكية المصنعة في عام 1981. يختلف طول وأنواع الأحرف المستخدمة في VIN في السيارات القديمة اعتماداً على الشركة المصنعة.

• التصميم الداخلي:

الأصل هو الأفضل. تحقق مما إذا كانت المقاعد والمفروشات والشارات والراديو ولوحة القيادة والشعارات تالفة أم أنها ليست أصلية من المصنع. العثور على هذه الأشياء واستبدالها يمكن أن يضيف حقاً.

• الخارج:

حاول فحص السيارة في ضوء النهار الطبيعي. ابحث عن حالة الطلاء والخدوش الواضحة والألواح المنحرفة أو غير المتطابقة. قد يكشف المزيد من الفحص عن علامات اللحام الرئيسية التي يمكن أن تشير إلى إصلاحات هيكلية كبيرة.

• أضرار الصدأ:

يمكن توقع القليل، ولكن إذا كانت أجزاء كاملة من ألواح الأرضية أو ألواح الهيكل صدئة أو ظهرت عليها علامات الإصلاح أو الاستبدال، فكن حذراً. إذا لم يقم أحد المحترفين بالإصلاحات بشكل صحيح ، فهناك فرصة جيدة لعودة الصدأ.

• اختبار القيادة:

إذا كانت السيارة تعمل وآمنة وقانونية للقيادة، فأخرجها في جولة. إنها فرصة جيدة للتحقق من أي مشاكل خطيرة. استمع إلى أي شيء خارج عن المألوف، مثل الضوضاء والصرير والطنين. إذا شعرت بالارتخاء في المنعطفات أو فوق المطبات، فقد تكون هناك مشاكل تعليق مكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *