Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفستان القميص نجم صيف 2024 اختاري الموديل المناسب لجسمك

نجح الفستان القميص Shirt Dress في شق طريقه إلى منصات عروض الأزياء الجاهزة، وتنافست الدُور العالمية في تقديمه بموديلات منوّعة؛ فلم ينحصر هذا العام في زاوية الأزياء النهارية؛ بل حرَص بعض المصممين على تقديم قطع مسائية أنيقة صُممت من خامات ناعمة مثل: الساتان الرائج، التي تضمن لنا إطلالات عملية حتى في السهرات.
أوْلَى المصممون اهتماماً بالغاً للفساتين ذات التصميم التقليدي السادة، ولكن مع بعض التفاصيل الأنثوية مثل: الأكمام المنفوخة. ولم يمنع ذلك أيضاً الحضور الطاغي للطبعات بكافة أشكالها؛ مما يعدنا بموسم صيفي مليء بالمرح؛ فكل قطعة كفيلة بتجديد خزانتكِ.
إذا كنتِ من محبات الفستان القميص، شاهدي معنا أجمل تصاميمه الرائجة في ربيع وصيف 2024، وتابعي القراءة لتتعرفي معنا إلى أسرار تنسيقها، واختيار الموديل المناسب بحسب شكل جسمك.

الفستان القميص المنقط لإطلالة كلاسيكية

فستان من إيلي صعب Elie Saab الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اجمعي بين الستايل العصري والكلاسيكي، وتبنَي موضة الفساتين المصممة على طراز القميص، والمزينة بنقاط البولكا Polka Dots Dresses. سيعجبكِ الفستان الأبيض متوسط الطول المصمم بياقة V Neck، والمنقّط بالأسود، من مجموعة المصمم إيلي صعب Elie Saab. نسّقيه على طريق العارضة، مع صندال Platform أسود، واحملي حقيبة القش، أو استبدلي بها حقيبة كتف صغيرة باللون البرغندي.

الفستان القميص الكتان نجم صيف 2024

فستان من فيلوزوفي Philosophy di Lorenzo Serafini الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يواصل الكتان تألُّقه على منصات العروض وفي إطلالات الشارع؛ مما يعني أنه سيكون نجم ربيع وصيف 2024. وقُدمت منه فساتين بموديل القميص فائقة النعومة مثل: الفستان الأصفر الباستيل الذي يغطي الركبة، والمزوّد بجيبين كبيرين على كل جهة، وحزام من نفس اللون والخامة يحدد الخصر، من مجموعة Philosophy di Lorenzo Serafini. وننصحكِ بتنسيقه مع صندال أسود ناعم، وتممي أناقتكِ بحقيبة Pouch سوداء على غرار العارضة.

الفستان القميص المخطط لطلة على الموضة

فستان من روكا Roka الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تبنَّي موضة الأزياء المخططة في صيف 2024 واختاري الفستان القميص مطبّعاً بها، اختاريه بقَصة واسعة مثل: الفستان الأبيض الميدي من ماركة روكا Roka، وزينيه بحزام جلد ملوّن على طريقتها؛ لتحددي منطقة الخصر، وانتعلي صندالاً أبيض، واحملي حقيبة Tote من القش.
قد يهمك الاطلاع على البدلة الشورت موضة مبتكرة لصيف 2024

أضيفي الفستان القميص المورّد إلى خزانتك

فستان من دينيس باسو Dennis Basso الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تضمنت مجموعات 2024 تشكيلة واسعة من الفساتين المطبّعة بالورود، وتنوّعت قصاتها، ولكن النصيب الأكبر كان للفستان القميص. جلبنا لكِ من مجموعة دينيس باسو Dennis Basso موديلاً مزيناً بالورود الصفراء ومميزاً بأكمامه المنفوخة. نسّقيه مع صندالٍ أبيض بكعب عالٍ عريض، واختاري حقيبتك باللون الأبيض أو الأصفر لتكتمل أناقتكِ.

الفستان القميص الطبقات آخر موضة

فستان من سارة باتاليا Sara Battaglia الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لن تستطيعي أن تتجاهلي موضة الفساتين الطبقات، التي حافظت على مكانها ضمن لائحة الصيحات الدارجة لمواسم متتالية، وقُدّمت هذا العام بقَصة القميص. من جهتنا، أعجبنا الفستان الأبيض الطويل السادة المميز بقَصته المحتشمة، من مجموعة سارة باتاليا Sara Battaglia، ونرشّحه بقوة للمحجبات. ارتديه مع صندال مسطح باللون الجملي، أو انتعلي سنيكرز بيضاء على طريقة العارضة. وتممي اللوك بتوربان ترابي اللون وحقيبة Crossbody باللون الجملي.

قد يهمك هنا الاطلاع على لفّات طُرَح سواريه لمناسباتك 

الفستان القميص الملون لا غنى عنه

فستان من أولا جونسون Ulla Johnson الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بخلاف الفساتين البيضاء السادة والمطبّعة، حظي الفستان القميص المصمم بألوان زاهية بحضور مميز لدى أكثر من ماركة، وظهرت عارضة أولا جونسون Ulla Johnson بتصميم أزرق متوسط الطول واسع مزين بكسرات ناعمة عند الخصر، ومميز بخامته المخرّمة عند الحواف. نسّقيه مع صندال جملي أو أسود، واختاري الحقيبة من نفس اللون، وأكملي اللوك الصيفي بأقراط الـHoops.

الفستان القميص الساتان لإطلالات السهرة

فستان من ألكسيس مابيل Alexis Mabille الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تكررت الفساتين الساتان في كثير من مجموعات الأزياء الجاهزة؛ مما يعني أنها ستحظى برواج كبير هذا الموسم؛ خاصة الموديلات الطويلة المصممة بقَصة القميص. قدّمت ماركة ألكسيس مابيل Alexis Mabille فستاناً ماكسي مصمماً بنصف أكمام، وخصر على شكل الكورسيه مزودٍ بحزام من نفس لون وخامة الفستان مربوط من الأمام. تأنّقي به في سهرات الصيف، وزيني اللوك الناعم بصندال أسود سادة بكعب عالٍ، واحملي كلاتش فضياً صغيراً، وارتدي أقراط الـHoops الكبيرة المصممة من الذهب الأبيض المرصّع بأحجار الألماس.

اعتمدي الفستان القميص بالأكمام المنفوخة

فستان من ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضيفي الفستان القميص الأبيض المصمم بأكمام منفوخة إلى خزانتكِ الصيفية؛ فهو رفيقكِ المثالي في العطلات؛ حيث يتميز بقَصته الخفيفة، وطوله المتوسط الذي سيمكّنك من إظهار حذائك المميز. جرّبي تنسيق الفستان الناعم الذي أطلّت به عارضةُ كارولينا هيريرا Carolina Herrera، مع صندال فوشيا مزوّد بإبزيم يلف الكاحل، واختاري الحقيبة من اللون نفسه، وزيني أذنيكِ بأقراط بتصميم مميز من الذهب الأصفر.

أسرار اختيار الفستان القميص المناسب لشكل الجسم

  1. وجّهي اختياركِ نحو الفساتين المزوّدة بحزام، في حال كنتِ تتمتعين بجسم على شكل الساعة الرملية؛ لأنها ستساعد في إبراز نحافة الخصر، وخلق توازن بين الكتفين ومنطقة الفخذين.
  2. زيدي قامتكِ القصيرة طولاً باعتماد موضة الفستان القميص المخطط عمودياً؛ لأنه سيمنح جسمك مدًى أطول.
  3. اختاري الفستان القميص المصمم بياقة V Neck؛ ليساعدك في تنحيف منطقة الصدر وإطالة الرقبة، إذا كان جسمكِ على شكل التفاحة.
  4. لا تجعلي هذا الموسم يمضي من دون التأنُّق بالفساتين المورّدة الرائجة، والتي ستساعدكِ في إخفاء نحافة الجسم ومنحه مدًى أعرض.
  5. تساعد الفساتين المصممة بأكمام منفوخة Puffy Sleeves Dresses في توسيع خط الكتفين؛ لذا نرشّحها للنحيفات وصاحبات الجسم الكمثري الذي يتميز بالأكتاف غير العريضة.

قد ترغبين في التعرف إلى 14 صيحة لا تبطل موضتها في خزانة قصيرات القامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *