Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد “حشاش” وعملية إطلاق النار بالضفة

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، على استشهاد الشاب فارس عبد المنعم حشاش، الذي إرتقى خلال التصدي لاقتحام الجيش الإسرائيلي على مخيم بلاطة، في نابلس .

وفي سياق آخر، باركت الفصائل عملية إطلاق النار عند معبر الريحان قرب جنين، والتي أدت إلى إصابة 5 إسرائيليين (مستوطن و4 جنود) بجراح مختلفة.

وفيما يلي نص تصريحات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

– ننعى إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد فارس عبدالمنعم محمد حشاش الذي إرتقى خلال التصدي لإقتحام جيش العدو الصهيوني على مخيم بلاطة “ونبارك العملية الفدائية بالقرب من مدينة جنين ونعتبرها ردا طبيعيا وفعليا وسريعا على جريمة العدو في مخيم بلاطة وجرائمه المتصاعدة بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا وأرضنا”.

 – جرائم العدو الفاشي ستزيد من عزيمة  شعبنا وإرادته على مواصلة طريقه المعبد بدماء الشهداء على امتداد الأرض المباركة، و العملية الفدائية في جنين تؤكد أن مقاومتنا حاضرة ومتأهبة في مواجهة العدوان الصهيوني المتصاعد بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا.

– نشيد بمقاومينا الأبطال في مخيم بلاطة الذين سطروا ملحمة بطولية، وتصدوا بكل بسالة وعنفوان لاقتحام العدو للمخيم وأكدوا جهوزيتهم وإستعدادهم الدائم للتضحية والعطاء والصمود في وجه كل مخططات العدو الخبيثة.

– ندعو إلى تصعيد العمل والفعل المقاوم بكافة أشكاله ليعلم العدو المجرم أن دم الشهداء يشكل لنا منارة ونبراس على طريق الحرية والخلاص.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الثلاثاء 24 ذي القعدة لعام 1444هجرية الموافق 13 يونيو حزيران 2023م.

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبية تنعي الشهيد حشاش وتؤكّد أنّ المقاومة ستواصل عملياتها البطولية

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عاماً) الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال العدوان على مخيم بلاطة في نابلس.

وأكّدت الشعبيّة، أنّ عدوان الاحتلال على نابلس لن يفت من عضد المقاومة وعملياتها البطوليّة النوعيّة، وتوجيه ضربات موجعة للعدو الصهيوني ردًا على هجمته الوحشية ومجازره الاجرامية بحق أبناء شعبنا.

وتوجهت الجبهة بالتحية لأبطال عملية إطلاق النار في جنين الذين أصابوا 4 مستوطنين، حيث عبّرت هذه العملية الفدائيّة عن تكامل أدوات المقاومة ووحدة مقاتليها عبر كل الساحات.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

13/6/2023

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تشيد بعملية إطلاق النار في جنين والتي أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، وتؤكد أن هذه العملية هي رد  على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها اقتحام مخيم بلاطة بنابلس وإطلاق النار صوب عدد من المواطنين واستشهاد شاب، وتشدد أن جرائم الاحتلال لن تنال من عزيمة شعبنا الذي حسم خياراته بأن المقاومة بكل أشكالها هي الطريق نحو كنس الاحتلال والخلاص الوطني.

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد حشاش ونؤكد أن عمليات المقاومة مستمرة حتى زوال الاحتلال

إن الهجمة الصهيونية الشرسة على المقاومين في الضفة الغربية وآخرها العدوان على مخيم بلاطة في نابلس لن تؤدي إلا لمزيد من الصمود والثبات، وسيخرج المقاومون من كل حدب وصوب، كما خرجوا في جنين اليوم، لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

ننعى الشهيد البطل/ فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عامًا) الذي استشهد اليوم برصاص الاحتلال أثناء العدوان على مخيم بلاطة، ونبارك عملية المقاومة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال في حاجز الريحانة الصهيوني قرب جنين، وندعو شبابنا الثائر لمزيد من الصمود وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا وأقصانا المبارك حتى زوال الاحتلال الفاشي وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الثلاثاء: 24 ذو القعدة 1444 هـ

الموافق 13 حزيران/ يونيو 2023 م

 

حركة فتـح:

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) شهيدها الشابّ فارس حشاش، الذي استُشهد، اليوم الثلاثاء، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على مخيّم بلاطة.

وأكّدت حركة “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم، أنّ جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا تكشف بما لا يدع مجالًا للشك عن التوجّه التصعيديّ لحكومة الاحتلال المتطرّفة، مضيفة أنّ شعبنا لن يذعن لإرهاب الاحتلال، وسيواصل نضاله الوطنيّ المشروع حتى إقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس .

ودعت حركة “فتح” المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، وكبح عدوان الاحتلال بحقّ شعبنا، مُحمّلةً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع جرّاء سياساتها الإرهابيّة.

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد نابلس فارس حشاش

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عاماً)، الذي ارتقى الى العلياء عقب إطلاق الاحتلال النار عليه بشكل مباشر، مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس.

وقالت الجبهة في بيان صحفي، إن جريمة اعدام الشاب حشاش، هي امتداد لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا في كل مواطن تواجده، والتي تتصاعد في ظل انتهاك خطير واقتحام للمقدسات ضاربة عرض الحائط كل النداءات والقرارات التي تطالبه بالتوقف عن تصعيده وامعانه في سياسة القتل ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة ان دماء الشهداء تزيد من اصرار شعبنا على مواصلة نضاله حتى كنس الاحتلال وانتزاع حقوقه الثابتة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتوجهت الجبهة بالعزاء الى ذوي الشهيد حشاش ورفاقه ومحبيه، والى اهلنا في مدينة نابلس ومخيم بلاطة، مجددة العهد للشهيد ولأرواح شهداء شعبنا وثورتنا على المضي قدما على ذات الدرب الذي سلكوه وبنفس المبادئ التي امنوا بها وقضوا في سبيلها.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *