Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي: الحرب لن تتوقف بعد الانتهاء من رفح وهذا ما سيحدث

قال مسؤول إسرائيلي رفيع، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن إسرائيل لن توقف حربها على غزة بعد الانتهاء من اجتياح رفح.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن “إسرائيل ستستمر في خوض حملة عسكرية شديدة وفعّالة، والجيش استعد لمواصلة العمليات العسكرية بعد انتهاء القتال في رفح أيضا، وإسرائيل ستبقى في غزة”، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية

واعتبر أن “وقف الحرب مسبقا يعني حسم مصير الأسرى، أي الرجال وإعادة الجثث، ولذلك فإن وقف الحرب بالكامل وسحب قوات الجيش الإسرائيلي إلى خارج القطاع ممكن فقط في إطار مفاوضات وبعد إنشاء أنظمة تسمح بالتأكد من تطبيق الاتفاق بالكامل”.

وتابع أن “إسرائيل رأت، في الصفقة الأخيرة وفي العقد الأخير أيضا بشأن أسرى آخرين، أن حماس لا تنفذ الاتفاقيات. وعلينا التأكد من وجود رافعات ضغط من أجل تطبيق الاتفاق. ونحن بحاجة إلى يقين واضح أن حماس لن تغير شروط الصفقة خلال حدوثها”.

وتطرق المسؤول الإسرائيلي إلى المقترح الإسرائيلي للصفقة الذي استعرضه الرئيس الأميركي، جو بايدن، بداية الشهر الحالي، قائلا إنه “لن تجري مفاوضات حول مقترح آخر. ولا توجد أي جهة بإمكانها تغيير مقترح بايدن، الذي وافق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ورد حماس على هذا المقترح هو أشبه برفض قاطع”.

وتابع “بعد أن ينهي الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية في رفح سيبقى في القطاع بكامل القوة وبحجم كبير من أجل مواصلة العمليات العسكرية المكثفة. وتوجد لدى الجيش الإسرائيلي خططا نافذة كبيرة سيكشف عنها لاحقا”.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *