Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مواجهات في أم درمان.. والجيش يسيطر على معسكر المدرعات

أكد الجيش السوداني سيطرته على معسكر المدرعات في منطقة الشجرة العسكرية جنوب العاصمة الخرطوم، وأفاد شهود عيان، اليوم (الثلاثاء)، بأن قوات الجيش لا تزال مسيطرة على المنطقة بعد أن قصفت مواقع للدعم السريع بمحيط سلاح المدرعات.

وذكرت مصادر سودانية أن المواجهات المسلحة بين طرفي القتال مستمرة في عدد من الأحياء القديمة بمدينة أم درمان، وإن كانت حدتها قد خفت، إلا أن طائرات الاستطلاع تواصل التحليق في سماء أم درمان.

وأعلن الجيش السوداني، أمس (الإثنين)، التصدي لهجوم شنته قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة جنوب الخرطوم، بعد معارك عنيفة استمرت يومين في محيط تلك المناطق العسكرية. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة إنها قتلت وجرحت المئات من عناصر الدعم السريع أثناء محاولتهم عدة مرات اقتحام المقرين.

ولاتزال المواجهات تتواصل بين القوتين العسكريتين في السودان منذ منتصف أبريل الماضي، في العديد من المناطق، وأسفرت حتى الآن عن نحو خمسة آلاف قتيل بحسب منظمة «أكليد».

وتتركز الاشتباكات في العاصمة الخرطوم وضواحيها بالإضافة إلى إقليم دارفور، الذي حذّرت الأمم المتحدة من أن ما يشهده قد يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية، وأن النزاع يتّخذ أبعاداً عرقية. وأدت الحرب إلى نزوح أكثر أربعة ملايين شخص سواء داخل السودان أو إلى بلدان مجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *